أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (سيدتي) 

عقد بعد الحلقة  "Arab idol" مؤتمر صحفي بحضور أعضاء لجنة التحكيم، استهله المتحدث الرسمي باسم محطة "mbc" مازن حايك الذي أشار إلى أن "الموسم الثالث من البرنامج انطلق وفي جعبته نجاح مبهر، وإنجاز كبير من الموسم الثاني، تمثّل بفوز "محبوب العرب" محمد عسّاف"، وتابع حايك: "استطاع البرنامج أن يستمر بالمستوى نفسه فانطلق بالزخم نفسه، مع تحسينات ظهرت على كافة الصعد والمستويات، بما في ذلك المزيد من الاختبارات التأهيلية في عدد أكبر من المدن والعواصم العربية والعالمية. 

 إلى جانب تعديل في لجنة التحكيم التي يمثّل أعضاؤها النجوم المحترفون، مختلف الأجيال والأنماط الغنائية والألوان الفنية". وأضاف حايك: "إن شهرة اللجنة وجماهيريتها تُسهم في نجاح البرنامج، كما أن مشاركة المواهب الاستثنائية أساسية، إضافةً إلى القنوات العارضة التي تحظى بنسب مشاهدة مرتفعة جداً، ثم القيمة الإنتاجية العالية، وعوامل الإبهار والتشويق، فضلاً عن جهود التسويق والتواصل وغيرها".

ورداً على سؤال لأحلام يتعلق بالفنانة شمس الكويتية، كيف كانت لتتصرف لو حصل معها في لبنان ما حصل مع الفنانة أصالة في الأيام الماضية قالت أحلام: " شمس مين هذه رقاصة؟ ولا أعلم أن في الكويت فنانة اسمها شمس، وهذا السؤال غير مقبول ولا تجوز مقارنة أصالة نصري بأي أحد! فأصالة رمز من رموز الفن وهي فنانة من عشرين عاماً بغضّ النظر عن تصريحاتها وعيب مقارنتها بأحد ولا أسمح بهذا الأمر". هذا التصريح دفع بأحلام للقول بأن أسئلة الصحفيين ليست بالمستوى المطلوب مما دفع بالبعض منهم إلى مغادرة المؤتمر وطلبوا منها الإعتذار.

إلا أن أحلام اعتذرت فقط من الصحافيين الذين بقوا في المؤتمر وقالت: "أحترم الأقلام النظيفة فقط ولا داعي للقيام بأسئلة خارجة عن نطاق موضوعنا "أراب يدول"، وتابعت: " تمنيت لو يقوم أحد من الصحفيين باستفزازي وسؤالي عن المشتركين، كيف تعبت اللجنة معهم، وكيف وصلوا إلى هذه المراحل، كون هناك أمور كثيرة تجهلها الصحافة".
أحلام كتبت تغريدة على تويتر جاء فيها: " اليوم عرفت ماهو معنى مصطلح العهر الإعلامي في المؤتمر الصحفي مع احترامي للبعض". كما قامت بالإستهزاء من بعض أسئلة الصحفيين الذين سألوا عن عمر وائل وحسن خلال المؤتمر". وتابعت في تغريدة أخرى: " تحية حب وتقدير الى قشور الصحافة الهشة وعاشت الوحدة العربية، ولتسقط الاقلام الصفراء".