أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

قد تبدو إحدى متناقضات الحياة، فالحقيقة المؤكدة أن الإفراط في استهلاك السكريات يشكل أخطاراً جسيمة على صحة الإنسان، إلا أن القليل منها قد يساعدك في ضمان صحة أفضل.

للوقاية من الشيخوخة.. تناولي قليل من الشيكولاتة

قليل من الشوكولا يؤخر ظهور علامات الشيخوخة!

شهيتك للحلويات قد تساعد ليس فقط في الوقاية من زحف خطي الشيخوخة، بل ضمان تدفق الدم السليم، فضلاً عن مساعدتها في فقدان الوزن ومنحك الشعور بالسعادة، وفقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

قليل من الشوكولا يؤخر ظهور علامات الشيخوخة!

الشوكولاته وأعياد الميلاد

فمع اقتراب أعياد الميلاد ورأس السنة تنصحك أحدث الأبحاث الطبية بتناول القليل من الشيكولاتة خاصة الداكنة، مؤكدة على احتوائها على كميات هائلة من مضادات الأكسدة الهامة والفعالة لمكافحة العديد من الأمراض الهامة.

فقد أكدت الأبحاث الحديثة، التي أجريت في جامعة “لاكويلا” الإيطالية، على مساعدة الكاكاو على سهولة وسرعة تدفق الدم، حيث تحتوي على مضادات حيوية المركب الرئيسي يعرف باسم “الفلافونيد” والمتواجد أيضاً في بعض النباتات.

قليل من الشوكولا يؤخر ظهور علامات الشيخوخة!

فقد توصل العلماء إلى أنه حرصك على تناول الشيكولاتة الداكنة الغنية بمضادات الأكسدة خاصة “الفلافونيد”، قد يعيد كل صفاء ذهنك وقوته لما كانت عليه قبل 20 عاماً، ولتحقيق أقصى استفادة صحية يجب تناول الشيكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة كاكاو لا تقل عن 70%.

وقد أكدت الأبحاث المتوصل إليها، والمنشورة في العدد الأخير من دورية “الأعصاب العلمية والتغذية”، أهمية مضادات الأكسدة المتواجدة ليس فقط في الشيكولاتة الداكنة، بل أيضاً في الخضراوات والفاكهة في محاربة الجذور الحرة المسببة للتجاعيد.

ولا تقتصر فوائد الشيكولاتة على مكافحة الأمراض وخطى الشيخوخة، بل تعطيك شعوراً بالسعادة والابتهاج والراحة بسبب احتوائها على الماغنيسيوم الذي يساعد على الاسترخاء ومادة “أنانداميد”، وهو ناقل عصبي يعمل على تنظيم المزاج.

والحقيقة الثانية التي قد تكون بارقة أمل جديدة لراغبي الرشاقة تنهي معاناة العديد من البدناء، شدد الباحثون على فعالية الشيكولاتة السوداء في خفض الوزن نتيجة تقليل الرغبة في تناول طعام، مع تأثيرها الفعال في خفض الكوليسترول المرتفع في الدم.
 

قليل من الشوكولا يؤخر ظهور علامات الشيخوخة!