أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (المصري اليوم) 

ألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على إسرائيلي اخترق الكومبيوتر الشخصي للمطربة الأمريكية، مادونا، واستولى على أغان جديدة لها، لم تصدر في الأسواق بعد.

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، الأربعاء، أن وحدة جرائم الإنترنت بشرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت إسرائيليًا من تل أبيب، بتهمة اختراق الحواسيب الشخصية لعدد من مشاهير الفن العالميين، خلال الشهرين الأخيرين، وسرق منها أغاني جديدة، لم تطرح بعد في الأسواق، وباعها عبر الإنترنت مقابل مبالغ مالية، لم تبين قيمتها.

وأوضحت الصحيفة أن وحدة جرائم الإنترنت بدأت التحقيق في أعقاب شكوى من الوكيل الإسرائيلي للمطربة الأمريكية، وأشارت إلى أن التحقيقات الإسرائيلية جرت طوال الوقت بتنسيق كامل مع المباحث الفيدرالية الأمريكية، «إف بي آي»، وأسفرت عن إثارة الشبهات حول قيام الإسرائيلي نفسه، الذي لم يتم الكشف عن هويته، باختراق حواسيب عدد من المشاهير الآخرين في مختلف أنحاء العالم.

ومن المعروف أن حواسيب المشاهير، غالبا ما تكون محط اهتمام الصحافة، والمخترقين الذي يسعون اليها بكل الطرق، فخلال السنة الماضية تم تسريب عددا من الصور الخاصة بالمشاهير مثل Jennifer Lawrence و Rihana على شبكة الإنترنت، وقد تم نشر هذه الصور لأول مرة على موقع 4Chan، لتشق طريقها بعد ذلك إلى العديد من المواقع والشبكات الإجتماعية الأخرى بما في ذلك Reddit و Facebook و Twitter إضافة إلى العديد من الشبكات الإجتماعية الأخرى. وقد أشارت التقارير إلى أنه تم الحصول على هذه الصور على ما يبدو من قبل قراصنة تمكنوا من الوصول إلى حسابات iCloud الخاصة بمختلف المشاهير، والآن أعلنت شركة آبل أنها بدأت التحقيق في المسألة.