أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متفرقات)

دخل الفنان المصري محمد وفيق العناية المركزة بمستشفى دار الفؤاد بعد تدهور حالته الصحية. وفيق يعانى من مشاكل عديدة بالقلب، ويستعد لإجراء عملية قلب مفتوح ووضع بعض الدعامات في شرايين القلب، ولم يحدد الأطباء بعد موعد إجراء العملية.

و قال الفنان أشرف عبدالغفور نقيب الممثلين، في تصريحات له، أن الفنان محمد وفيق يتواجد حالياً بمستشفى دار الفؤاد، وينتظر غداً قرار الأطباء حول قيامه بإجراء عملية قلب مفتوح أم أنه سيتم توصيل دعامة بالقلب فقط.

كان الفنان محمد وفيق قد تم نقله إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى دار الفؤاد منذ أسبوعين بسبب تدهور حالته الصحية، حيث أنه يعاني من مشاكل عديدة في القلب.

يُذكر أن الفنان محمد وفيق شارك في العديد من الأعمال الفنية كان أخرها مسلسل “دهشة” مع الفنان يحيى الفخراني، الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي.

وهو ممثل مصري. ولد الإسكندرية و حصل على (بكالوريوس فنون مسرحية) بتفوق عام 1967 في الدفعة التي ضمت (نور الشريف ). أثناء دراسته بالسنة الأولى في المعهد ذهب للعمل في مسرح التليفزيون.

النقلة الكبيرة في مشواره كانت من خلال مسلسل (الكتابة على لحم يحترق) الذي قدم فيه شخصية (الظاهر بيبرس) ثم كانت النقلة الكبرى من خلال مسلسل (المرشدي عنتر) وقدم في نفس الوقت مسلسلاً لتليفزيون قطر عنوانه (أحمد باشا الجزار) ثم كانت مشاركته في فيلم (الرسالة) من اخراج (مصطفى العقاد) وقدم فيه شخصية (عمرو بن العاص). 

محمد وفيق في العناية المركزة

في الثمانينات وعلى مدى ثلاث أجزاء من إخراج (يحيى العلمي) قدم الشخصية الأكثر شهرة له وهي شخصية (عزيز الجبالي) ضابط المخابرات الذي يعمل في الخفاء ليجعل حياة الجاسوس المصري (رأفت الهجان) أكثر سهولة في حياته الخطرة داخل إسرائيل والشخص الذي قال (رأفت الهجان) أنه يشعر بوجوده وبمدى إهتمامه به بدون أن يراه أو يعرفه، برغم تنوع أدواره يظل هذا الدور هو الأشهر في مسيرة (محمد وفيق).

تزوج من ابنة خالته الفنانة (كوثر العسال) في أواخر الثمانينات واستمر زواجهما الذي وصفه بالزواج السعيد حتى وفاتها في أواخر عام 2013 عن 64 عامًا.