أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مواقع إلكترونية) 

بعد طول انتظار، وبعد اعلانها تمنيها هذه الزيارة منذ سنوات، ها هي سلمى حايك تزور لبنان في احتفال جماهيري بوجودها، وبتحضيرات تليق بنجمة هوليوود منذ أن تم الاعلان عن زيارتها

بالصور: سلمى حايك تزور وطنها الأم لبنان للمرة الأولى وتزور الفنانة العالمية سلمى حايك بلدها الأم لبنان للمرة الأولى من أجل افتتاح فيلمها الشهير للرسوم المتحركة "النبي" (The Prophet) المقتبس عن كتاب "النبي" للأديب العالمي جبران خليل جبران، الذي يعد أشهر كتبه

وقد أنتجت سلمى حايك الفيلم الذي شارك في إخراجه عدد من المخرجين، كما أدت صوت شخصية "كاملة".

بالصور: سلمى حايك تزور وطنها الأم لبنان للمرة الأولى

وبمناسبة زيارتها الأولى الى لبنان، استقبلت النائب ستريدا جعجع ورئيس لجنة جبران الوطنية د. طارق الشدياق ورئيس بلدية بشري انطوان طوق، الممثلة العالمية سلمى حايك والوفد المرافق لها في بشري.. وجالت الفنانة المكسيكية ذات الأصول اللبنانية والوفد المرافق لها في متحف جبران خليل جبران لدى زيارتها لبلدة بشري التي ينحدر منها الأديب اللبناني العالمي. كما توجهت سلمى حايك أيضا إلى منطقة البقاع لزيارة مخيمات اللاجئين السوريين هناك.

بالصور: سلمى حايك تزور وطنها الأم لبنان للمرة الأولى
وللمناسبة، ألقت النائب جعجع كلمة قالت فيها:” نجتمع هنا اليوم لاستقبال سلمى حايك ولشكرها على زيارتها متحف جبران وعلى عملها الرائع لانجاز فيلم “النبي..شكراً لكِ لأنك جعلت لبنان يعود الى دائرة الضوء مجدداً كما نرغب في أن يبقى دائماً. لقد أعدت جبران ولبنان الى دائرة الضوء عبر هذا العمل الفني، لا شك ان جبران فخور بك "

بالصور: سلمى حايك تزور وطنها الأم لبنان للمرة الأولى
وكان رئيس لجنة جبران الوطنية د. طارق الشدياق ألقى كلمة ترحيبية بالحضور قال فيها "ان نشر فكر جبران خليل جبران عبر السينما العالميّة هو حلمٌ لبنانيٌّ قديم، كما هو حلم محبّيه في كلّ العالم… إن لبنان وجبران فخوران بكِ أيّتها العزيزة سلمى، كما جميعنا، فخورون نحن بما حققت من نجاحات عالميّة في مجال الفنّ السينمائي، وفخورون بكِ اليوم لأنّك عملتِ كلّ ما يمكنك لتظهير وإنتاج هذا الفيلم الرائع"
وفي ختام الزيارة انتقل الجميع الى فندق شباط حيث أقامت لجنة جبران الوطنية غداءً على شرف النجمة حايك.

بالصور: سلمى حايك تزور وطنها الأم لبنان للمرة الأولىيشار إلى أن النجمة المكسيكية سلمى حايك تعود جذورها إلى بلدة بعبدات بقضاء المتن الواقع شمال شرق العاصمة اللبنانية بيروت .

وقد ولدت سلمى حايك في مدينة كواتزاكوالكوس بجنوب المكسيك ووالدها رجل الأعمال اللبناني الأصل سامي حايك دومينجيز ووالدتها مغنية الأوبرا ديانا خيمينيز مِدينا.