أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

بعدما حرصت الفنانة "هيفاء وهبي" على الظهور في رمضان على غرار الماضية، جاء قرار جهاز الرقابة المصرية مخيبا لأمالها، حيث رفض ترخيص العرض لمسلسل الفنانة "مريم" والتي تجسد دوره اللبنانية هيفاء وهبي. 

كما صرحت لجنة الرقابة لمواقع محلية، على أنها وافقت على سيناريوهات أكثر من 50 عملا دراميا للعرض في رمضان، لكن ليس من بينها مسلسل "مريم"، لأن الشركة المنتجة لم ترسل سيناريو العمل ولا الحلقات المصورة لكي تتم مشاهدتها في الوقت المناسب.

وبعد قرار المنع، أكد "عبد الستار فتحي" رئيس الجهاز أن هذا العام لن يكون فيه أي تهاون أو استهتار مع أي منتج، حيث إنهم كجهاز لن يمنحوا التراخيص إلا بعد الموافقة على الورق والمشاهد المصورة، لكونها تعرض خلال الشهر الكريم، ولا مجال للتساهل. 

كما أضاف أن الجهاز منح أسرة مسلسل “مريم” ومنتج العمل الوقت الكافي قبل حلول الشهر الكريم، لكنهم لم يقدموا لا سيناريو ولا حلقات العمل قصد مشاهدتها. 

وتظهر "وهبي" بشخصيتي "مريم" الفتاة الخرساء التي أصبحت عاجزة عن الكلام بسبب تعرضها لصدمة عصبية مرتبطة بحادث، بينما يقتصر حديثها في المسلسل على مشاهد الفلاش باك التي تتذكر فيها الماضي وشقيقتها ملك سيدة الأعمال الجادة التي تمتلك وكالة للدعاية والإعلان، بينما تنشأ بين كل من هاتين الشقيقتين على حدى قصة حب مع رجل الأعمال نديم الذي يجسد دوره خالد النبوي. 

وكان تصوير المسلسل قد توقف لأكثر من مرة، وتوقف نهائيًا منذ 3 سنوات، وتم استئناف تصويره بعد تدخل نقابة الممثلين، وتدور أحداثه حول كشف الصراع بين الطبقات الفقيرة والثرية، من خلال عائلة تعمل في الموالد الشعبية.