أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

كشفت عارضة أزياء تعاني حالة وراثية نادرة، سببت لها تشوهات في النمو، عن تفاصيل اقتحامها عالم الأزياء والجمال على الرغم من حالتها.

اذ ولدت ميلاني غيدوس البالغة من العمر 27 عاماً، مع مرض خلل التنسج الأديمي الظاهر وهو اضطراب وراثي يؤثر على نمو الأسنان والمسام والغضاريف والأظافر وحتى العظام الصغيرة، لهذا فان ميلاني صلعاء ولا تملك أسنان، وترفض ميلاني ارتداء "بدلة أسنان" أو اللجوء الى زراعة أسنان، حيث كشفت ميلاني أن الناس سيرتاحون أكثر اذا كان لديها أسنان، ولكنها لن تكون مرتاحة هي.

وبحسب صحيقة ديلي ميل البريطانية، تعاني ميلاني أيضاً من الثعلبة التي تمنع ظهور الشعر لديها، وعندما كانت طفلة تلفت رموشها مما أدى الى اصابة القرنية بالتالي أصيبت بعمى جزئي.

وبعد سنوات عديدة من التعايش مع هذه الحالة، وافقت ميلاني في السنة الماضية على الاستعانة بأسنان صناعية عندما ظهرت في البرنامج الشهير "ذا دوكتورز" ولكن بعد ثمانية أشهر من ارتداء هذه الأسنان قررت التخلي عنها، وقالت أنها لم تكن سعيدة بها.

أما عن انخراطها في عالم الأزياء، قالت ميلاني أنها طالما أرادت فعل شيء كبير وأحبت أن تظهر على شاشة كبيرة، فدرست الفنون الجميلة، الأمر الذي ساعدها في الدخول الى عالم الأزياء والتركيز على التصوير الذاتي ، المجال الذي سمح لها باكتشاف جمالها الفريد. 

عارضة أزياء بلا شعر وبلا أسنان!

وكان صديق ميلاني قد أقنعها بعرض الأزياء، على أنها ليست الوحيدة التي تعاني من هذه الحالة في العالم، وبدأت ميلاني تستجيب للاعلانات التي تبحث عن عارضات فريدات، ودعاها المصور الاسباني الشهير Eugenio Recuenco لجلسة تصوير.

حيث شاركت ميلاني في أغنية مصورة في برلين، وعندما يسألها أي شخص عن اذا كانت حزينة بسبب مرضها، تقول لهم: "مرضي لا يزعجني، ولا حتى في الماضي، وان أزعجني في الماضي فهذا بسبب الأفكار السلبية التي زرعها الناس فيني" 

عارضة أزياء بلا شعر وبلا أسنان!

عارضة أزياء بلا شعر وبلا أسنان!عارضة أزياء بلا شعر وبلا أسنان!