أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

في اليوم العالمي لمرض الايدز، تطفو القصص الانسانية التي تعتريها المأساوية في الكثير من الأحيان الى السطح، وبهذه المناسبة استضافت الإعلامية إيمان عز الدين في برنامج "مفتاح الحياة" المذاع على شاشة "الحياة" المصرية عددا من مرضى الإيذز.

من ضمن الحالات التي استقبلها البرنامج، الشابة "أسماء" وهي إحدى المصابات بالمرض، تحدثت عن تجربتها قائلة: "علمت بالمرض حينما كنت مع زوجي بالمستشفى، لم نكن نعلم أي شيء على المرض، وكان يشتكي من الكلى باستمرار بعدها فوجئت بإخوته يبلغوني إنه أصبح بخير، ثم اشتكى مرة ثانية، فذهبت به للمستشفى، وبعدها فاجئتنى الدكتورة بأنه مصاب بالإيدز. 

لم أكن أعلم وقتها معنى كلمة إيدز، ونصحتنى الطبيبة بالعودة به إلى المستشفى مرة أخرى، بعد أن طلبت مني إجراء تحليل، فذهبت للمصل واللقاح لكي أفهم، حتى قابلت سيدة هناك وأبلغتها أني أريد عمل تحليل إيدز، وبالفعل قمت بالتحليل، ولم يظهر أي فيروس في الدم، ثم نصحوني بالذهاب لوزارة الصحة".

وأضافت: "أعذر الناس الذين يبتعدون عني، منهم حماتي وأخوات زوجي الذي أضرموا النار في ملابسي وملابس زوجي. 

حتى لا تنتقل العدوى لهم، أما حاليا ، فأنا في فضل ونعمة من الله، لأن هناك ناس يقدرون حالتي ويساعدوني، في الوقت الذي تم طردي من مسكني، وحاليا أعمل حتى أستطيع العيش، ولم أعد خائفة من المرض، لأنه قضاء وقدر، بقدر خوفي من الناس".