أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

انها أول راقصة باليه محجبة في العالم، استرالية تبلغ من العمر 14 عاماً، حلمها أن تكون راقصة باليه مشهورة، لم يمنعها الحجاب من تحقيق ذلك، وتحلم بتأسيس مدرسة رقص في المستقبل.

ستيفاني كورلو أثارت اهتمام الصحافة الأجنبية في الأيام الأخيرة، كونها تمارس هوايتها في الرقص محافظة على حشمتها وحجابها في الوقت ذاته، فكانت كورلو ترقص منذ أن كانت طفلة صغيرة، وعندما اعتنق والدها الاسلام عام 2010 توقفت عن الرقص، ولكن فيما بعد ظنت أنها يجب أن تكمل الرقص ولكن لم تجد أي فرقة تقبل انضمامها وذلك بسبب الحجاب.

 

Had such a fun photo shoot the other day!?

A photo posted by sᴛᴇᴘʜᴀɴɪᴇ ᴋᴜʀʟᴏᴡ (@stephaniekurlow) on

كورلو مولودة من أب استرالي وأم روسية، ولطالما حلمت بحل هذه المشكلة اذ تعشق كورلو الرقص وهو بالنسبة لها كالطيران ويمنحها الحرية، وبحسب صحيفة ماشابل، قالت ستيفاني: "أريد مشاركة جمال الباليه مع الآخرين، والتأثير إيجاباً على الشباب لتحقيق أحلامهم رغم كل شيء".

اقرأ أيضاً: هل تخلع "نداء شرارة" حجابها من أجل الفن؟ نداء تُجيب على السؤال…

ولتحقيق حلمها، أسست كورلو حملة خاصة لجمع الأموال على موقع LaunchGood لكي تسنح لها فرصة التدريب على الرقص بدوام كامل في احدى مدارس الرقص المحترفة، وهي إذ ترغب في تجميع أموال لكي تثبت أن الديانة يجب ألا تكون عائقا أمام ممارسة الفنون. وكتبت كورلو على صفحتها الخاصة على موقع جمع التبرعات: "أخطط لجذب انتباه العالم إلى محاولتي أن أكون أول راقصة باليه مسلمة ومن ثم يكون بوسعي إلهام كثيرين آخرين كي يؤمنوا بأنفسهم ويصروا على تحقيق أحلامهم".

 

 

Here’s my practice turnboard video for @officialturnboard #teamturnboard #turnboard

A video posted by sᴛᴇᴘʜᴀɴɪᴇ ᴋᴜʀʟᴏᴡ (@stephaniekurlow) on

وأضافت: "أنا أود تشجيع الجميع على السعي وراء طموحاتهم بغض النظر عن الديانة، الجنس أو لون البشرة. وبمقدوركم جميعها أن تدعموني وتساعدوني في طموحي".

 

Had such a fun time shooting photos on a farm!!! ?????????✌?️Leave a comment below which picture you liked the best???✌?️

A photo posted by sᴛᴇᴘʜᴀɴɪᴇ ᴋᴜʀʟᴏᴡ (@stephaniekurlow) on