أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

عندما نسمع بأصغر مليارديرة أو أصغر مليارديرة نتساءل على الفور فيما اذا كان هذا الشخص قد حقق ثروته بعمله أم أنه نشأ ضمن عائلة فاحشة الثراء، وهنا نتحدث عن الفارسة النرويجية ألكسندرا أندرسون وهي اصغر مليارديرة في العالم، بعد أن جمعت ثروة تبلغ 1.2 مليار دولار، ولم تتجاوز العشرين بعد.

ألكساندر لم تكن مشهورة على الملأ، وهذه هي المرة الأولى التي تظهر بها مع شقيقتها كاتارينا البالغة من العمر 20 عاماً، وتصنفان في المرتبة 1475 من بين أغنى الأشخاص في العالم، وبالطبع جمعت الفتاتان ثروتهما من والدهما.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: أول عروس تُزف على دراجة نارية في الامارات

بالصور: تعرفوا على أصغر مليارديرة في العالم!

وعن ثروة أندرسون الشخصية، تراكمت بعد نقل والدهما يوهان أندرسون حصته في أكبر شركة في النرويج، وهي "فراد" القابضة، اذ نقل حصته الى ابنتيه عام 2007، وهنا بدأت الفتاتان بالانتقال الى عالم الثراء.

بالصور: تعرفوا على أصغر مليارديرة في العالم!

ماذا عن ثروة أسرة أندرسون؟
جمعت الأسرة في السابق ثروتها من صناعة التبغ، اذ كان الجد الكبير أكبر منتج للسجائر في النرويج، ومن هناك بدأت الحكاية، وباعت عائلة أندرسون الشركة بما يقارب 500 مليون دولار في 2005 وتم استثمار المبلغ آنذاك بالقعارات.

بالصور: تعرفوا على أصغر مليارديرة في العالم!

وأصبحت ثروة الفتاتين معممة لأنهما تجاوزتا ال17 عاماً، وأصبح عليهما دفع الضرائب لذلك دخلتا الى عالم الشهرة.

بالصور: تعرفوا على أصغر مليارديرة في العالم!

كيف تمضي أصغر مليارديرة في العالم وقتها؟ 
على الرغم من ثروتها، تمضي الفارسة وقتها في المنزل مع الخيول وتعيش في ألمانيا وتمارس ركوب الخيل وحازت على العديد من الجوائز.

بالصور: تعرفوا على أصغر مليارديرة في العالم!بالصور: تعرفوا على أصغر مليارديرة في العالم!