أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (منى عواد) 

تشجيعيها لنفسها شجع كثير من الفتيات لاقتحام مجال هندسة الطيران؛ سعاد الشامسي أول مهندسة طيران إماراتية قدمت نموذجا للفتاة الإماراتية التي تصر وتتحدى كل الظروف وتصل لما وضعته أمام عينيها, هذه المهنة التي من النادر أن نجد به فتيات كون الغالبية رجالاً، ما شكل لها تحديا أكبر ودفعها للتشبث بحلمها. 

حَلُمتْ منذ نعومةِ أظفارها بالطائرات وكَبِرَت لِيَكبُرَ معَها الحُلُمُ الذي ظل يُراودُها ، فكانتْ تنظرُ كلَّ يومٍ إلى السماء، تراقبُ الطائراتِ وهي تحلقُ فوقَ منزلِ أسرتِها قربَ مطار دبي الدَّولي.

كَبِرَت وكَبُرَ معها حبُها للطائرات والطيرانِ فبحثت عن المجالاتِ القريبةِ منهما ؛ فمعشوقتُها كبيرةٌ ولا بدَّ من وجود مجالاتٍ تقربُها منها، فوجدتْ هندسةَ الطيران.

تفخرُ سعادُ الشامسي بأنها أولُ مهندسةِ أنظمةِ هياكلِ طائراتٍ في الدولة، وتؤكدُ أن ذلك يحمِّلُها مسؤوليةً كبيرة.
وتحدثت الشامسي لآخبار الآن عن الصعوبات التي واجهتها لدخول عالم الطيران.

وفي اليوم العالمي للمرأة، انطلقتْ في دبي أعمالُ المؤتمرِ الدَّوليِّ التاسعَ عشَرَ للقياديات، وبمشاركة نخبةٍ من القياديات والشخصياتِ التنفيذيةِ الإقليميةِ والعالمية.

سعادُ الشامسي أحدُ المتحدثيين الرسميين في أعمالِ هذا المؤتمرِ ، الذي يبحثُ دعمَ خُططِ تطويرِ الدورِ الريادي والتنموي للمرأة والنهوضِ بالقطاعاتِ النسائيةِ، عبرَ تَبنِّي فُضلى التجارِبِ والممارساتِ كما يركزُ المؤتمرُ في دورته هذه على تبنّي الطاقةِ القياديةِ لجيل الشباب في صنع التغيير وقيادتِه وتحملِ المسؤوليات.