أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منى عواد)

دشنت سيدات لبنانيات موقعاً إكترونياً لتعقب عمليات التحرش ومن خلال الموقع الذي سُمية بــ "متعقب التحرش" يمكن للمستخدمات الإبلاغ عن المكان الفعلي لأي عملية تحرش تعرضن لها او شاهدنها، وتأمل النساء الثلاث مطورات الموقع في توسيع (متعقب التحرش) مستقبلا ليغطي مناطق أخرى في أنحاء لبنان.

ويعدُ موقعُ (متعقبِ التحرش) مِنصةً على الانترنت تتيحُ للمستخدمات الإبلاغَ عن المكانِ الفعلي لأيِّ تحرشٍ جنسي تعرضنَ له أو شاهدْنَه.

الفتياتُ اللاتي يستخدمنَ موقعَ مُتعقبَ التحرش يمكنُهنَّ وصفُ ذلك السلوكُ وإضافةُ تفاصيلَ عن واقعةِ التحرش وما إن كانت تحرشًا لفظيًا أو جسديًا، وتبقى كلُ الأمور المتعلقةِ بهُوية المُستخدِمةِ مجهولةً .

وطِبقاً لللقائمين على الموقعِ فإن هذه البياناتِ يمكنُ أن تساعدَ السلطاتِ ذاتَ الصلةِ على الحد من التحرشِ في مناطقَ بعينِها في بيروت، ويمكنُ للزائراتِ مراجعةُ البلاغاتِ السابقةِ بالنقرِ على الأماكنِ المُحددةِ على الخريطة لقراءة تفاصيلِ الشكاوَىَ والبلاغات.

ويشمَلُ موقعُ (متعقبِ التحرش) الذي أُطلق في فبراير شباط إلى جانبِ المِنصة التي تحوي بلاغاتِ المستخدماتِ قائمةً بأسماءِ المنظماتِ المدنيةِ التي تُقدم دعمًا ومساندةً لضحايا التحرش والاعتداءاتِ الجنسية.