آخر الأخبار

حملة تغريد تجبر جمعية سعودية على تعديل حملتها الأسرية

منوعات نسائية م 14:31 2016 ,28 نوفمبر

أخبار الآن | ظافر الشيبان

أثارت تغريدة لجمعية وئام للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية غضب النساء في موقع التواصل الاجتماعي تويتر مما جعلها تتراجع عنها وتحذفها. 

وعبرت مغردات عبر هاشتاق #لسنا_خادمات_يا_جمعيه_ويام عن استنكارهن للتغريدة التي جاءت ضمن حملة "افهمني" التي دشنتها الجمعية قبل فترة وتدعو إلى تقدير الرجل بصفة غريبة وتقديم الاعتذار له والتعهد بالاهتمام به. 

ونشرت الجمعية تغريدة مصورة على شكل رسالة من زوجة لزوجها جاء فيها “ليكن قلبك واسعا.. لا أنكر أنني مقصرة في تنفيذ أوامرك متكاسلة في تجهيز حاجياتك لطالما طلب من أشياء فنسيتها، ونهتني عن أمور فتجاهلتها لكن ليكن قلبك واسعا على تقصيري وأخطائي صابرا على زلاتي وهفواتي، وأطفئ سعير غضبك بهدوء حلمك وتجاوز عن عظيم خطأي بجميل عفوك”.

ويرى المنتقدون أن مهام الجمعية "الإصلاح الاسري" وتقديم الاستشارة للزوجين لبناء أسرة متماسكة وليست الدعوة إلى فرض سيطرة الرجل وهيمنته.

وحذفت الجمعية التغريدة محل الرفض وقدمت اعتذارها في تغريدة لاحقة “هدفت الجمعية من حملة افهمني بث الوعي الأسري ولم توفق في اخراج بعض الرسومات والعبارات. نعتذر من جميع المتابعين الكرام.”.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image