أخبار الآن | بيروت – لبنان – (عمر السامرائي) 

أطلقت مصممة الأزياء اللبنانية شيرين خضرا  دعوة ضد الطائفية ، من خلال فكرة فريدة ترمي إلى توجيه رسالةلبنانية تطلق دعوة ضد الطائفية بكلمات النشيد الوطني على ثوب نسائي إلى مواطنيها لنبذ الطائفية وتوحيد الصف من أجل مصلحة البلد.

تعرض مصممة الازياء اللبنانية شيرين خضرا في متجرها الأنيق في منطقة الصيفي بوسط بيروت ثوبا سكري اللون كتبت عليه كلمات النشيد الوطني اللبناني.

بدأت الفكرة في خيال المصممةعندما تلقت طلبا من اتحادلبنانية تطلق دعوة ضد الطائفية بكلمات النشيد الوطني على ثوب نسائي طلاب إحدى الجامعات للاشتراك في معرض فني عن القضايا الاجتماعية في لبنان.

وقالت المصممة لرويترز "حبيت أنه القضية (بالانجليزية) تبعي تكون الطائفية.. تكون ها الحرب وتكون كل ها التفكك يلي نحن عشناه ويلي بعدنا عم نعيشه لأنه لازم بقى أنه نحن كلبنانية نكون كلنا مع بعض بصرف النظر عن (بالانجليزية) شو ديننا وبصرف النظر عن (بالانجليزية) نحن مين أو من أي منطقة ومن أي حي. فبأتخيل لازم أنه نغار شوي على بلدنا ونحب بلدنا وشو فيه أكثر من النشيد اللبناني بقول لك إنه نكون متحدين؟"

صممت شيرين خضرة الثوب بالتعاون مع فنان الرسم الجداري اللبناني يزن حلواني الذي صمم الخط المكتوبة به كلمات النشيد الوطني على الثوب.

لكنها شددت على أن هدفها لم يقتصر على توجيه رسالةلبنانية تطلق دعوة ضد الطائفية بكلمات النشيد الوطني على ثوب نسائي نبذ الطائفية وأنها حرصت على ألا يكون الثوب مجرد قطعة فنية للعرض.

وقالت شيرين خضرة "كان بدي أعمل فستان نقدر نلبسه. أنا ما أني كثير مع جانب التصميم الجمالي (بالانجليزية) اللي ما بينلبس. لذلك (بالانجليزية) كان بدي فستان تقدر الست تعبر عن رسالةلبنانية تطلق دعوة ضد الطائفية بكلمات النشيد الوطني على ثوب نسائي (بالفرنسية) معين هي ولبسته وبالذات الطريقة يكون فستان حلو.. يعني مش فستان بس خرج عرض."

كتبت كلمات النشيد الوطني على الثوب باللونين الأبيض والأسود وعلى ظهره ظلال خفيفة بلون زهرة الفوشيا رمزا للدماء التي سالت خلال الحرب الأهلية اللبنانية.