أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (مواقع إلكترونية)

إذا كنتي ترغبين في التمتع بنظرة مثالية خالية تمامًا من العيوب وعلامات الإجهاد في يوم زفافك؟. فينبغي عليكِ حواء أن تتخلي عن بعض العادات الجمالية السيئة التي ترتكبينها في حق بشرتك وشعرك، كالنوم بالمكياج واستخدام أدوات تصفيف الشعر بدرجات حرارة عالية. وهذا ما سنعرضه عليكِ الآن، فتعرفي على بقية السلوكيات الجمالية الخاطئة التي تقومين بها، وتجنبيها، لتمتلكي مظهر أنثوي ساحر آسر للعيون….

عادات جمالية خاطئة يجب أن تتجنبها العروس
1- فرك الشعر بالمنشفة:
 
واحدة من أكثر الأخطاء الجمالية شيوعًا بين النساء، لأن فرك الشعر بالمنشفة بعد غسله يجعله عرضة للتشابك والتكسر وهذا قد يجعله يتساقط وبتلف سريعًا. لذا تجنبي حواء هذه العادة واستخدمي قطعة قماش قطنية، لتنجز لكِ هذه المهمة دون أي ضرر، مع تمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان. 

2- العبث في حب الشباب:
 

قد تواجهين ظهور حب الشباب قبل حفل الزفاف، وذلك لعدة أسباب منها نتيجة للتوتر أو أن بشرتك دهنية. فإذا بادرتي بالعبث بهذه الحبوب باليد ستجعل الالتهاب يتفاقم ويترك ورائه ندوب وآثار سيئة. لذلك من الأفضل أن تقومي بزيارة طبيب الجلدية، ليوصف لكِ علاج بجانب اتباعك لنظام غذائي يمنح بشرتك الصحة والنضارة. 

3- استخدام أدوات مكياج غير نظيفة:
 
تجنبي سيدتي استخدام أدوات مكياج غير نظيفة كإسفنجة وفرش التوزيع. لأن الميكروبات والجراثيم تكون عالقة بين نسيجها وشعيراتها، فتنتقل إلى بشرتك بكل سهولة وتسبب لكِ أمراض جلدية كالحساسية. لهذا احرصي على تنظيف هذه الأدوات بالماء الفاتر والقليل من مسحوق التنظيف مرتين في الشهر على الأقل. 

4- تصفيف الشعر بدرجات حرارة عالية:
 
يعتبر استخدام أجهزة تصفيف الشعر كمكواة التمليس والمجفف الكهربائي بدرجات حرارة عالية، من أكبر الأخطاء التي تجعل شعرك تالف وجاف دومًا. لذا ابتعدي عن هذه العادة على الأقل ثلاثة أيام فقط في الأسبوع، بجانب تطبيق مستحضرات تغذيه وترطبه حتى موعد العرس. 

5- النوم بالمكياج:
 
النوم بالمكياج، يعمل على سد مسام الجلد ويمنعها من إفراز الزيوت الطبيعية المرطبة للبشرة، مما يؤدي إلى ظهور حبوب الشباب بكثرة والإصابة بالعدوى والحساسية. فتجنبي هذه العادة بإزالة المكياج من وجهك كل ليلة قبل النوم، باستخدام مزيل مكياج به مكونات تطهر، تغذي وترطب الجلد في وقت واحد.