أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مواقع إلكترونية)

إنتظار الشعر حتى يصل إلى الطول و الكثافة التي ترغبين بها، يحتاج الكثير من السنوات. فإذا كنت تتمتعين بالصبر اللازم فهذا أفضل. حيث أنه لا شيء يضاهي المظهر الطبيعي.

ولكن قد يقول البعض أن العمر أقصر من أن ننتظر تحقيق شيء نتمناه، حيث يمثل الشعر الطويل الخلاب حلما جادا للكثير من الفتيات.

ومن هذا المنطلق اخترع محترفي تصفيف الشعر الوصلات، لتكون حليفة دربك في أي إطلالة تحبينها. نقدم لكِ الآن كل شيء يجب أن تعرفينه عن هذه الصيحة الرائعة بدايًة بمدى هذه الوصلات وإنتهائًا بالنصائح التي يجب أن تتبعيها لتحافظي على صحة شعرك وسلامته. 

دليلك إلى وصلات الشعر

ما هي أساليب تركيب وصلات الشعر؟

النوع الأول وصلات الشعر الطويلة المدى: 

أي التي تستمر على شعرك للعديد من الأشهر والأسابيع، وتحتوي على ثلاثة أنواع من الملحقات وهى: 

– الوصلات المنصهرة: 

وهى وصلات الشعر التي يقوم المصفف بلصقها على شعرك الطبيعي باستخدام الكيراتين المنصهر وقاعدة من اللاصق، ويستمر هذا النوع من والوصلات إلى ما يصل إلى خمسة أشهر. 

– الوصلات الشريطية: 

يعتبر هذا النوع من أكثر الوصلات مناسبًة للشعر الناعم أو الأشقر، وذلك لأن مصفف الشعر يقوم بلصق شرائح من الشعر على فروة رأسك التي تمنح شعرك الناعم مظهر رائع جدًا. كما أنها تدوم حوالي ستة أسابيع. 

– الوصلات المحاكة: 

يقوم مصفف الشعر بقسم شعرك ونسج هذه الوصلات مع الخصلات الطبيعية، لتعطيكي الكثافة أو الطول الذي تحبينه. وتستغرق هذه العملية عدة ساعات للقيام بالرأس كلها وتستمر حوالي من ستة إلى ثمانية أسابيع. 

دليلك إلى وصلات الشعر

النوع الثاني :وصلات الشعر القصيرة المدى: 

أي التي تستمر على شعرك لفترة محددة و قصيرة (يوم واحد غالبا) ولا يفضل النوم بها. وتتكون من نوعين وهما: 

 الوصلات المركبة: 

وهى عبارة عن خصلات شعر مجمعة بمشابك صغيرة لتساعدك في تعليقها بسهولة على جذور شعرك الطبيعية، ويوجد منها مجموعات صغيرة أو رقعة واحدة تستطيعين تثبيتها من الأذن للأذن. وتدوم هذه الوصلات يوم كامل حتى وقت النوم.

 الوصلات الملصقة: 

وهى التي يقوم مصفف الشعر المحترف بلصقها على فروة رأسك باستخدام لاصق سائل، ويتم إزالتها بالمذيبات التي تعتمد على النفط. كما أنها تستمر لبضعة أيام مع تقديم الرعاية المناسبة لها. 

دليلك إلى وصلات الشعر

أنواع وصلات الشعر:

جميع الوصلات التي يمكنك استخدامها حواء لا تخرج عن نوعين أساسين هما الإنساني أو الإصطناعي..

– وصلات الشعر البشرية: 

تحتوي هذه الوصلات على مستويات عالية جدًا من الجودة، ولا يتم تلوينها ولا التعامل معها بالمواد الكيميائية والحرارة العالية.

وتتميز بمنحها مظهر طبيعي لإطلالتك، هذا بجانب أنها أكثر تكلفة من الوصلات الغير بشرية. 

– وصلات الشعر الإصطناعية: تعد وصلات الشعر الإصطناعية أرخص ثمنًا وأقل جودة من الوصلات البشرية، كما أنها تعطيكي مظهر لامع وغير طبيعي وتذوب مع الحرارة العالية جدًا. 

دليلك إلى وصلات الشعر

نصائح هامة:

– حافظي على تطبيق الزيوت والأمصال بعيدًا عن فروة رأسك، لأنها تجعلها لزجة جدًا مما يضر شعرك الطبيعي ومظهرك. 

– عند تغيير أو استبدال وصلات الشعر، قومي برفقها بعيدًا عن مكانها الأول بحوالي نصف بوصة من الأعلى أو الأسفل حتى تمنحي لشعرك الأصلي قسط من الراحة. 

– كوني حذرة جدًا عند إزالة وصلات الشعر حتى لا تقتلعي معها شعرك الطبيعي أو تتسببي في تكسره وتلفه، كما ينصح بأن تعطي شعرك إستراحة كل ستة أو ثمانية أسابيع بين المرة والأخرى. 

– كوني حذرة جدا عند إختيار وصلة الشعر، فمن المهم أن لا تكون ثقيلة على شعرك و تشده لأنه في هذه الحالة من الممكن أن تسبب فراغات بالشعر.

– أفضل أساليب الوصلات هي المشابك المرفقة بالوصلات الرقيقة، حيث من المركن تركيبها و إزالتها.

– لا تعتادي يوميا على وضع الوصلات، حتى تبقي مقتنعة بمظهرك الطبيعي. و أجعليها أمرا لممناسبات فقط.