أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

انه زيت الأرجان الملقب بالذهب السائل، وهو زيت طبيعي مستخرج من لوز الأرجان وينمو على أشجار الأركان المعمرة في جنوب المغرب.

ماهو سر هذا الزيت؟
ماهو الذهب السائل الذي يخفي التجاعيد؟
يعد هذا الزيت غنياً لذلك أطلق عليه الذهب السائل، لأنه يحتوي على نسب مرتفعة من الأحماض الدهنية الأساسية و فيتامين E. وأثبتت الأبحاث العلمية أن هذا الزيت يحتوي على فوائد متعددة لأماكن مختلفة من الجسم 

مرطب للبشرة

يستخدم زيت الاركان لترطيب البشرة، إذ يحتوي على أهم الفيتامينات اللازمة لنظارة بشرتك. ويتم امتصاصه بشكل سريع ولا يترك أثر دهني عند وضعه.

بعد تنظيف الوجه في الصباح أو المساء يمكنك وضع بضع نقاط من زيت الاركان على وجهك وتوزيعه برفق على بشرتك. ويتم إمتصاصه بشكل سريع ولا يترك أثر ذهني.
 

 يخفي التجاعيد
ماهو الذهب السائل الذي يخفي التجاعيد؟

 يعمل زيت الأركان على إخفاء التجاعيد بشكل نسبي. إذ تظهر التجاعيد مع التقدم في العمر، لذلك ضعي القليل من هذا الزيت على وجهك ورقبتك قبل النوم، وبالتأكيد سيجعل بشرتك ناعمة.

يرطب الشعر ويعالجه

ماهو الذهب السائل الذي يخفي التجاعيد؟

يستخدم زيت الاركان لترطيب الشعر وتغذيته خاصة بعد استخدام مجفف الشعر. ضعي القليل من الزيت قبل تجفيف شعرك خاصة فروه الرأس وأطراف الشعر.

وإذا كان شعرك جافاً وصعب التصفيف، يمكنك استخدام القليل من زيت الأركان لتفادي تشابكه. ضعي القليل من زيت الاركان في راحة يدك وافركيه جيداً ثم دلكي شعرك به. فيدوم تأثيره لفترة. يمكنك استخدامه منذ بداية اليوم والتمتع بلمعان شعرك طوال اليوم.

أما لمعالجة شعرك، فدلكي فروه الرأس وأطراف الشعر بكمية وفيرة من زيت الاركان. غطي الشعر جيداً واتركيه طوال الليل وأثناء نومك.  ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ جيداً في الصباح لتتمتعي بمظهر ناعم ومشرق لشعرك.
 

يعالج تشققات الكعبين ويحفز نمو الأظافر

ماهو الذهب السائل الذي يخفي التجاعيد؟

دلكي أصابع يديك وقدميك وخاصة عند منبت الأظافر بكمية وافرة من زيت الاركان، يرطب بشرة اليدين ويحفز نمو الأظافر بصورة كبيرة.

أيضاً يمكنك استخدامه لعلاج تشققات الكعبين عن طريق تدليك الكعب باستخدام الزيت وارتداء جورب طوال الليل للحصول على نتيجة فعالة.

مرطب للجسم

بإضافة بضع قطرات من زيت الاركان مباشرة على الجلد أو في صابون الاستحمام أو مرطب الجسم يعطي نضارة وترطيب رائعين للبشرة. كذلك آمن لاستخدامه لبشرة الأطفال. ويساعدة في تقليل علامات التشقق التي تظهر على البطن عند الحوامل.