أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)  
 

يجدر بمن يعانون من جفاف بشرة وجههم أن يستخدموا لتنظيفها غسولا خاليا من الكحول. قبل الشروع بغسل الوجه بالغسول يحبذ استخدام حليب التطهير. تفاصيل ذلك وردت في خبر نشرته صحيفة بيلد الألمانية.

توصي بريغيت هوبرت الخبيرة في "جمعية مصنعي العطور والمنظفات " في خبر نشرته صحيفة بيلد الألمانية واسعة الانتشار بغسل الوجه الجاف بحليب مطهر كخطوة أولى ثم يُستخدم غسول خال من الكحول لإزالة المطهر وإكساء بشرة الوجه بطبقة زيتية رقيقة تمنع جفافها.

أما للبشرة الدهنية، فيوجد مرهم مطهر يستخدمه المرء، ثم يقدم على استخدام غسول كحولي، يساعد برقة على إزالة الطبقة الدهنية عن الوجه.

كبديل عن المرهم المطهر لمن لا يرغبون في استخدامه، يوصى بالاستفادة من صابون يحتوي على عنصر "سينديت" الملائم للبشرة التي تتحسس من المطهرات والمواد القاصرة الصناعية.

ولتبييض البشرة يمكنك الاستفادة من الخلطات بالكركم ومنها:

قناع العسل والكركم

الطريقة:
اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع عجينة الكركم الممزوج بالماء. استخدمي هذه العجينة على البشرة واتركيها لمدّة 15 دقيقة.

الفائدة:
سوف يعمل هذا القناع على تفتيح بشرة وجهك، وعلى تخليصها من البقع السوداء والبثور.
 
قناع الكركم والليمون

الطريقة:
اخلطي طحين الحمّص والكركم وعصير الليمون والحليب لصنع عجينة تضعينها على كامل وجهك. ثمّ افركي بشرتك بالعجينة بحركات لطيفة لمدّة 5 دقائق، واتركيها لتجفّ لمدّة 20 دقيقة. بعدها نظّفي وجهك بالماء الفاتر.

الفائدة:
الكركم هو الحلّ الأفضل للحصول على بشرة فاتحة. وإضافة عصير الليمون إلى الكركم يجعل مفعول التفتيح أقوى.
 
قناع الكركم وبودرة الفول أو طحين الحمّص

الطريقة:

اخلطي الكركم مع بودرة الفول أو طحين الحمّص، ثمّ ضعي العجينة على كامل وجهك لمدّة 15 دقيقة، بعدها اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

الفائدة:
يُستخدم الكركم مع الفول أو طحين الحمّص لمنع نموّ شعر الوجه، ما يجعل البشرة فاتحة. كما أنّه فعّال في إزالة حبّ الشباب، وعلامات تمدّد الجلد، والتجاعيد والعيوب