أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

كل الفتيات يحلمن بشعر طويل ولامع وصحي، لكن الأمر لا يمكن أن يتحقق لكل الفتيات، اذ تعاني بعضهن من قلة الشعر أو مقاومته للطول، فيكون نموه بطيء، ولكن اليكم بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في نمو الشعر بشكل أسرع من المعتاد: 

– أوراق الحناء: تعتبر هذه الأوراق من الطرق السهلة للحصول على شعر كثيف وأكثر طولا  بشكل طبيعي، كما انها تمنح شعرك اللون الطبيعي وتجعله أقل عرضة للكسر.
 
اطحني حفنة من أوراق الحناء (تجدينها عند العطار) وامزجيها مع محلول الشاي أو الماء لصنع عجينه واتركيها تستريح لمدة ساعتين ثم ضعيها على الشعر وغطي راسك بقبعة الدش وبعد بضع ساعات اغسلي شعرك بالشامبو. كرري الوصعة مرتين اسبوعيا ولاحظي سرعة نمو شعرك خلال فترة قصيرة. ولا تنسي ارتداء القفازات عند استخدام الحناء منعا من تلطخ يديك.
 
– البيض مع زيت الزيتون: يعد علاج الشعر بالبروتين الطبيعي من افضل الوصفات لتطويل الشعر بسرعة، وللتمتع بشعر أقوى وأكثر سماكة، اما زيت الزيتون فيعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه. اخفقي بيضتين مع 3 ملاعق من زيت الزيتون واتركيه المزيج لمدة 30 دقيقة  ثم اغسلي بعدها الشعر بالشامبو.استخدمي هذا العلاج بالبروتين مرتين في الأسبوع، وحتما وسترضين عن النتيجة.
 
–  زيت الخروع  مع زيت السمسم: امزجي مقداراً متساوياً من هذين الزيتين، وابدئي بتدليك فروة رأسك بهما بلطف ونعومة لمدة عشرة دقائق، من ثم احضري منشفة ساخنة ولفيها حول شعرك واتركيها لمدة ساعة. 
 
تعتبر هذه الوصفة من أسهل الطرق لزيادة طول الشعر بشكل طبيعي وذلك لغني هذين الزيتين بفيتامين E والأحماض الدهنية التي تعزز نمو الشعر بسرعة وتمنع من تساقطه. إستخدمي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع لزيادة طول الشعر وتغذيته.