أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

كثيرات من النساء كُنّ وما زلن ليومنا هذا لهن أثرا كبيرا على عالم الموضة والأزياء، بفضلهن تغيرت الكثير من المفاهيم، والمعتقدات الابداعية المتعلقة بأنماط العيش، وبابداعتهن أيضاً نحن نرتدي ما نرتديه اليوم، ومعايير الجمال قد تحددت بسببهن أيضاً. 

 من هن هؤلاء النساء؟ اليك التفاصيل هنا:

 ‫"‬غابرييل شانيل" Gabrielle ‪"‬Coco Chanel:
 ولدت في التاسع عشر من أغسطس سنة 1883، وبعد جهد كبير أسست دار "شانيل" Chanel في فترة الحرب العالمية الأولى، وقد حررت المرأة في ذلك الوقت من الألبسة الضيّقة و"الكورسية"، وقدمت للنساء ألبسة مريحة، وأنيقة،  والى اليوم تعتبر دار "شانيل" Chanel من أشهر دور الأزياء العالمية.

 ‫"مادلين فيونية" Madeleine Vionnet: 
ولدت عام 1876، أسست دار "فيونية" Vionnet عام 1912، اشتهرت بتصميم الفساتين المستوحاة من النمط الأغريقي، وبحرفية عالية في الخياطة، ومازالت تقنياتها تُدرّس وتعتمد من قبل أشهر مصممي الأزياء الحاليين، كما أن دار "فيونية"‬ مازالت تقدم ابداعاتها الى اليوم.

"‬جين لانفان" Jean Lanvin:
ولدت عام 1867، أسست دار "لانفان" في بداية القرن التاسع عشر بعد أن بدأت حياتها المهنية بخياطة الملابس لطفلتها، ومن تم وسّعت عملها لتشمل دار "لانفان" Lanvin العطور ومستحضرات التجميل. 

 ‫"‬السا شياباريلي" Elsa Schiaparelli:
ولدت عام 1890، بدأت عملها عام 1927 في حياكة الكنزات الصوفية، ومن بعدها أسست الدار متأثرة بنصائح صديقها مصمم الكوتر الشهير "بول بواريه " Paul Poiret، ولطالما اشتعره تصاميم بنوع من السخرية والسريالية، أُغلقت الدار عام 1954، لتعود اليوم الى الساحة وبنفس الطابع وهوية الدار الأصلية.

‫"‬راي كاواكوبو" Rei Kawakubo:
ولدت في الحادي عشر من أوكتوبر عام 1942، وهي مؤسسة دار "كوم دي غارسون "Comme des Garcons، لا تتبع لتيار معين أو خاص ي الموضة، بل تخلق كل موسم صيحات الموضة الخاصة بها، التي تجمع فيها بين الموضة، ومختلف الفنون الأُخرى.  

"‬ديان فون فورستنبورغ "Diane von Furstenberg:
ولدت في الواحد والثلاثين من ديسمبر عام 1946، بدأت تصميم الأزياء عام 1970، ومن ثم في عام 1974 ابتكرت الفستان الملفوف Wrap Dress المصنوع من قماش الجيرسي والذي يبدي قوام المرأة بأجمل طريقة، والى اليوم يعاد تقديم هذا الفستان الأشهر في كل موسم ومع كل مجموعة تقدمها.

‫"آنا وينتور"Anna Wintour:
ولدت عام 1949، وهي رئيسة تحرير مجلة "فوغ" VOGUE بنسختها الأمريكية، وهي المرجع الأهم والسيدة الأقوى في عالم الموضة، استوحي منها الفيلم الشهير "الشيطان يرتدي برادا” The Devil Wears Prada. 

"‬كايت موس"Kate Moss:
ولدت في السادس عشر من يناير عام 1974، اكتشفت في مطار نيويورك عام 1988 ومن وقتها الى اليوم وهي تعتبر من أشهر عارضات الأزياء في العالم، وأيقونة من أيقونات الموضة في القرن والواحد والعشرين.

‫"‬فيكتوريا بيكهام"Victoria Beckham:  
ولدت في السابع عشر من ابريل عام 1974، بعد أن لاقت الشهرة الأكبرة برفقة فريق "سبايس غيرلز"Spice Girls، اتجهت الى عالم تصميم الأزياء وأسست الدار الخاص بها عام 2008، وهي تعتبر اليوم من أشهر مصممات الأزياء العالميات وأيقونة من أيقونات الموضة.