أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

اذا كنت تفكرين في إطالة شعرك وتكثيفه؟ وتحاولين تجريب الكثير من الزيوت والكريمات الخاصّة بالشعر دون أدنى نتيجة.. فمن اللا زم تغيير الخطة! ويبدو أن هناك حل آخر وغير متوقّع لإطالة الشعر، وهو القمل..  هو بالأكيد شيء مقزز.. لكن اليك فوائده!

في أحد الأسواق الشعبية بمنطقة الجهراء بالكويت، تبيع المحال القمل الحي للسيدات الباحثات عن شعر أطول، وبحسب ما نقلت صحيفة "الرأي"، فإن الحبة منها تباع بدينار وربع (حوالي 4 دولارات)، وتباع الـ 5 حبات بسعر الجملة بـ 6 دنانير كويتية.

كيف انتشرت فكرة القمل.. فجأة؟ 

ترجع الفكرة الأساسية وراء انتشار شراء القمل، هو الاعتقاد العلمي بأن الحشرة الصغير تقوم بتحريك الدم نتيجة وخز فروة الرأس باستمرار، وبالتالي تزيد سرعة إطالة الشعر وتزيد كثافته، كما أنها تقي من جلطات الدماغ.

لذللك فان الاستعانة بالقمل لإطالة الشعر ليست صيحةً جديدة، فعلى الرغم من أضرار تلك الحشرة لما تنقله من أمراض، تنصح العديد من المنتديات النسائية باستخدام القمل في إطالة الشعر، وتؤكد بيعه في محال السعودية (الحفنة بـ 100 ريال) والبحرين أيضاً.

يذكر أنه لا يقتصر زبائن تلك المحال على النساء، فحتى الرجال الراغبين في إطالة شعرهم يقومون بشرائه وزرعه، وبحسب نصائح الاستخدام، يتوجب على السيدة التوجه بعلبة القمل إلى أحد المشاغل النسائية، على أن تتولّى العاملة هناك وضع القمل في الرأس.