أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

 

تستمر في دبي فعاليات أسبوع الموضة العربي بمجموعة متنوّعة من الأسماء العالمية والإماراتية، حيث انطلقت العروض بمجموعة مميزة حملت تصاميم متباينة من الزخارف والرسوم والنقوش.

هذا وانطلقت العروض بمجموعة مميزة لواحدة من أكثر المصممات الإماراتيات انتشاراً في الآونة الأخيرة وهي حمدة الفهيم، التي استطاعت خلال فترة قصيرة تسليط الضوء على موهبتها في عالم الموضة.

وإضافة إلى العروض المتنوّعة احتفت السجادة الحمراء بمجموعة من الفنانات والمغنيات، وعدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.

بدأت العروض بعرض أزياء مميز ومبتكر للأطفال، تلاه انطلاقة العروض الرسمية بعرض أزياء للمصممة الإماراتية حمدة الفهيم، الذي يمكن اعتباره العرض الأفضل لليوم، مقدمة مجموعة ربيعية تحمل ما يكفي من الرومانسية والأنوثة والتنفيذ المتقن والألوان الملفتة، سواء من السادة أو متعدد الألوان، بميل واضح لاعتماد التفاصيل اليدوية الدقيقة، التي تعدّ واحدة من بصمات الفيهم في تصاميمها، إضافة إلى ميلها الشديد إلى فكرة الزهور، والتفاصيل المتسلقة المقاربة للنباتات، التي غالباً ما تتأثر بها المصممة، الذي كان أحد الأسباب التي ميزت خامات المجموعة.

مالت المجموعة إلى الفساتين الطويلة، سواء ذات التنانير المنفوشة المتموّجة، أو تلك الضيقة ذات القصّات والخطوط الواضحة، أو تلك الضيقة التي تتحرر بانتفاخ أنيق في نهاياتها، مع تنوّع في قصّات الجذع، سواء تلك العارية بقصّات صدر مستقيمة، أو تلك المغلقة المثبتة في الرقبة وعارية الأكمام، أو التي مالت إلى فتحات الصدر الواسعة.

على الرغم من اعتماد المصممة للألوان السادة، فإن لمسات التطريز الربيعية المتنوّعة المعتمدة على الخيوط الملوّنة، أضافت لمسة لونية مبتكرة على الخامات الشفافة، حيث انتشرت تطريزات نباتية متسلقة تارة من التنانير صعوداً إلى الجذع، ومتركزة تارة أخرى وبكثافة شديدة على الجذع مكونة غابات زهور لا تنتهي، كما كانت الزهور أيضاً حاضرة بطريقة أخرى، من خلال اعتماد قصاصات بارزة حريرية من الخامات، وتكوين تموّجات أقرب للزهور على منطقة الصدر في بعض الفساتين، بينما كان للطيور مكانها هي الأخرى على الفساتين، التي اعتمدت على خامات مسائية، مثل التول، والحرير، وهي الخامات التي مالت إلى الألوان الهادئة الدافئة الطبيعية، بعيداً عن الدرجات الصارخة، ما عزز من رومانسية المجموعة.

أقرا أيضاً:

فنانون عراقيون يقدمون عروضا مسرحية في شوارع الديوانية    

بالفيديو.. أغرب 10 حالات زواج في العالم!