أخبار الآن | بيروت – لبنان (متابعات)

توافد مولعون بأحدث الأزياء على العاصمة اللبنانية بيروت لحضور افتتاح "أسبوع الموضة".. ذلك الحدث المهم الذي يكشف فيه مصممو أزياء محليون وعالميون عن أحدث مجموعاتهم على مدى خمسة أيام.

يهدف الحدث إلى تسليط الضوء على بيروت كعاصمة للموضة ومركز لمصممي الأزياء الشبان ومن يرغبون في احتراف تصميم الأزياء، ويأمل المشاركون في هذا الحدث في تسليط الضوء على روح الابتكار والبهجة في البلاد بعيدا عن الاضطرابات السياسية والتوترات التي تشهدها المنطقة.

وقالت سمانثا فضل الله وهي واحدة من منظمي أسبوع الموضة في بيروت "نحن ببيروت اليوم عم بنشوف القصص ياللي عم بتصير سياسياً. عم بنشوف القصص ووضع الزبالة وكل القصص ياللي عم بتصير حوالينا. هيدا الخراب كله ياللي عم بيصير. نحن عم بنجرب من ورا هيدا المجهود الفردي اللي عم نعمله إنه نرجع نخلي اللبنانيين يوثقوا ببلدهم. نرجع.. نرجع لهم الموضة. نرجع نرجعهم إنهم يآمنوا بهيدا البلد ياللي هو كان أساس الموضة بلبنان وبالمنطقة كلها نحنا هون. هيدا هو الهدف من الموضة في بيروت إنه نرجع نخلي العالم كله تنفتح على لبنان وترجع تشوف رونقتها وجمالها من وراء هذه المنصة."

وعُرضت في هذا الحدث أثواب سهرة تلألأت على ممشى العارضات من تصميم اللبناني شادي زين الدين. وترتدي أثواب زين الدين مجموعة من سيدات المجتمع والشهيرات بينهن ليدي جاجا وسيندي كروفورد وهيلاري دوف.

وقال شادي زين الدين الذي نشأ في جبل لبنان لكنه يقيم في الكويت حاليا "بيروت عاصمة للموضة يعني مثل ما كلنا بنعرف وعم بننافس دول عالمية كبيرة. وبيروت مدينتي وحلمي من بعد غيبة يعني. ورجعنا بها المجموعة الحلوة اللي بتفرجي بيروت القديمة. وإن شاء الله تكون عجبتكم."

ومن بين من عرضوا مجموعاتهم أيضا في اليوم الأول من أسبوع الموضة في بيروت مصمم الأزياء اللبناني عبد محفوظ.

وعُرضت مجموعة أزياء عبد محفوظ هوت كوتور لربيع وصيف 2016 بالفعل في باريس ودبي. كما أن له قائمة من العميلات الشهيرات اللائي يرتدين أثوابا من تصميمه بينهن الممثلتان كاري اندروود وليندساي لوهان.

وقال عبد محفوظ "أسبوع الموضة حقيقةً عم بيحكي الناس إنه نحن لبنان ما زلنا واقفين على أجرينا (رجلينا). عم بنشتغل. عم بنركض. عم بنطل رغم الظروف ياللي عم بتمر فيها المنطقة يعني. نحن لبنان بكل تواضع بنعتبر حالنا نمرة واحد."

ومعروف عن بيروت في المنطقة بأنها مركز للأزياء والتسوق. كما أن لبنان يحظى بعدد من كبار مصممي الأزياء الراقية العالميين بينهم إيلي صعب وريم عكرة وجورج شقرا الذين تعرض تصميماتهم في عروض أزياء في باريس ونيويورك.

ويستمر أسبوع الموضة في بيروت حتى يوم السبت (23 أبريل نيسان). ويشهد عروض مجموعات أخرى من تصميم كل من جست كفالي وباتريزيا بيبي وجينز كوتور واليسابيتا فرانتشي وداني أتريشي.