أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (مواقع إلكترونية)

لقد نجحتِ عزيزتي في الانتظام على الحمية الغذائية، ونفذتِ التحدي بتفوق وساعدتِ نفسك على التخلص من الوزن الزائد، لكن من المهم الحفاظ على النظام الغذائي قدر الإمكان، بعد أن قضيتِ شهورا لتحصلي على القوام الرشيق الذي تتمنين.
إليكِ بعض القواعد البسيطة التي لابد أن تتبعيها بعد الحمية حتى تحافظي على الوزن المناسب:

كيف تحافظى على وزنك بعد الحمية الغذائية1- لابد أن تحافظي على وجبات (السناك) التي تشعرك بالشبع ولاتزيد الوزن مثل (شرائح الجزر – التفاح – الجريب فروت – البرتقال- الأجاص – الكيوي – الجرانولا المكونة من الشوفان والقراصيا والمشمشية والمكسرات).

2- حافظي على تواجد أي شيء من القائمة السابقة لحرق الدهون داخل حقيبتك وأنتِ في العمل، أو التسوق  أو خلال إصطحاب الأبناء في نزهة.

3- إستمري على منع الدهون والسكاكر والحلوى والمعجنات من وجباتك الغذائية، لقد نجحتِ في إتباع نظام للحياة وليس للطعام فقط.

4- أجمل مايكتسبه المرء بعد تنفيذ نظام الحمية هو شرب الماء، لا تنسي تناول كميات من الماء حتى يتخلص جسمك من السموم، لأن تناول الماء بشكل غير كافي والزيادة في تناول الدهون هو السبب الرئيسي في تراكم الدهون بعد الحِميات.

5- بعد برنامج الحمية لا تسرفي في تناول أطعمة كنتِ لا تتناولينها أثناء الحمية حتى لا يعود الوزن الزائد مجددا.

6- لا تتناولي أي سكاكر أو معجنات أو أيس كريم (بوظة) أثناء العمل، أو في الشارع أو أثناء التسوق، ولاتتناولي المقرمشات المغرية أمام التلفاز، ودربي أولادك على الامتناع عن تلك الأطعمة الضارة لإنها مليئة بالدهون والملح والمواد الحافظة والملونات الصناعية، حاولي عمل كل ماهو صحي بالمنزل.

7- حافظي على نظام (ثلاث وجبات رئيسية ووجبتان خفيفتان في اليوم ) وهو نظام إلزامي، كما يجب القيام  بتناول العشاء قبل الذهاب للنوم بساعة على الأقل.

8- تناولي الأغذية الغنية بالألياف والفيتامينات، مثل الفواكه والخضروات سواء كانت مسلوقة أومشوية أو مخبوزة بالفرن.

9- رتبي تناول اللحوم بالترتيب التالي: أسماك، لحم الديك الرومي، الدجاج، لحم الأرنب (فهو منخفض في محتواه من السعرات الحرارية والدهون) ثم أخيرا اللحم البقري. كما يجب الإمتناع عن السجق والهوت دوج واللانشون وغيرها من مصنعات اللحوم.

10- حافظي على الحركة اليومية لمدة نصف ساعة، السير على الأقدام أو التمارين الرياضية، لحرق الدهون والمحافظة على النشاط والحيوية.

11- يمكنك تناول الأطعمة الممنوعة ولكن بنسب ضئيلة، أنتِ الآن من الممكن التحكم في شهيتك، تناولي مكعبين صغيرين أو ثلاثة من الشوكولاتة الداكنة في اليوم.. هل تحبين البيتزا؟ قطعة واحدة متوسطة وليس قرصا كاملا دللي بها نفسك بها في يوم واحد خلال الأسبوع،  ولكن يجب أن تختاري الطعام المطهو والحلويات المعدة منزليا كما يجب تجنب الوجبات السريعة .

12-  تناولي طعامك وأنت جالسة، وسعيدة، لا تدعي شيئا يغضبك أثناء الطعام، وفكري في الأطعمة الصحية التي أمامك، وألوان الخضار والفاكهة الزاهية، وتناولي الحصص بكميات صغيرة.

أنتِ نجحتِ في خسارة الوزن الزائد فاستمري في خططك لمزيد من النجاح.