أخبار الآن | القاهرة – مصر – (هند محيي الدين)

إذا كنت تعانين من زيادة في الوزن وتتبعين حمية غذائية تساعدك على فقدان الوزن او تريدين الحفاظ على رشاقتك هناك بعض العادات الصحية التي يجب ان تكون اسلوب حياة لك لتتمتعين بصحة جيدة وجسم مثالي.

إليك بعض العادات السهلة والبسيطة التي تساعدك على فقدان الوزن بفاعلية:

– شرب الماء بطريقة صحيحة: يجب شرب ماء لا يقل عن لترين ولكن  يجب ان نشرب الماء بطريقة صحيحة فلا نتناول لتر ماء متواصلا ولكن شرب ماء على مدار ساعات الماء ليظل الجسم رطب ويعمل بكامل كفائته.

– قاطع اعلانات الأكلات السريعة والجاهزة: فالتعرض للتليفزيون كثيرا لن يكسبك سعرات حرارية ولكنه قد يكون سببا في تعرضك لمحتوى إعلاني للأكلات الجاهزة والجديدة لذا عليك تقليل وقت تعرضك للتليفزيون وتجنب تلك الإعلانات.

– لا تحضر حلوى او أكلات سريعة لمنزلك: فطالما كانت ثلاجتك خالية من الحلوى والأكلات التي تسبب زيادة بالوزن كلما قلت إحتمالية خروجك من المنزل لشراء هذه الأشياء.

– الابتعاد عن أصدقاء السوء: لكل منا صديق يشاركه في الخروجات ويشجعه على تناول الوجبات الدسمة حاول الابتعاد عنهم في الفترة الأولى حتى لايؤثرون على قراراتك في تناول الأكلات الصحية، او اقناعهم باتباع هذه العادات الصحية ليقوم كل منكم بتشجيع الأخر.

– اكتب اهدافك في ورقة: عندما تقوم بتسجيل اهدافك خلال فترة فقدان الوزن ومراحلها المختلفة يحفزك ذلك على الاستمرار، حاول وضعها في مكان تراه كثير مثل تعليقها على باب الثلاجة او بجوار سريرك.

– قلل من التوتر حولك: في أوقات التوتر والضغط العصبي يلجأ الكثيرين لتناول الطعام ليساعدهم على التغلب على الاحساس بالتوتر، حاولي الحصول على وسائل أخرى لتخفيف التوتر مثل ممارسة الرياضة اليوجا والتأمل.

– احرصي على تواجد سناك صحي معك: فإذا كنت بالمنزل احرصي على وجود الخضروات والفاكهة الطازجة بالثلاجة دائما حتى لا تضطرين إلى تناول اي طعام غيرصحي، وفي خارج المنزل سواء المقابلات او في العمل احرصي على اصطحاب صندوق شبه فاكهة او خضروات او ضعيها في حقيبتك حتى لا تضطرين لتناول أية أطعمة جاهزة.

– اخذ يوم للترفيه: قومي خلاله بتناول ما يحلو لك من أطعمة حتى لا تشعرين بالحرمان فالجسم يحتاج من وقت لأخر حتى يثبت الوزن مرة أخرى.

– كافئ نفسك بهدايا او قطعة ملابس جديدة بدلا من الأكل: للأشخاص الذين إذا اردو يحتفلو بشئ يتناولون أكلة مفضلة يمكنكم مكافئة أنفسكم بهدية او شراء قطعة ملابس جديدة واستبدال تلك العادة الغير صحية.

– ممارسة الرياضة بشكل منتظم: سواء يوميا او ثلاث مرات اسبوعيا يساعدك ذلك على تنشيط حرق الجسم وزيادة الميتابوليزم والمسئول عن حرق السعرات الحرارية.

– تناول الأكل في أطباق أصغر: فتناول كميات أقل من الطعام في أطباق أصغر يشعرك بالامتلاء سريعا.

– استبدل الأطعمة المحفوظة بأخرى طازجة: فالأطعمة المحفوظة تفقد قيمتها الغذائية واستبدالها بالأطعمة الطازجة يمنح جسمك القيمة الغذائية الكاملة ويساعدك علىزيادة معدل الحرق بالجسم.