أخبار الآن | القاهرة – مصر – (هند محيي الدين)

تمنع المرأة أثناء الحمل من العديد من المشروبات الغير مناسبة أثناء فترة الحمل مثل المياه الغازية والكحوليات، كما يوصي الأطباء بتناول المشروبات الصحية بشكل كاف حتى تضمن للأم الترطيب اللازم والحصول على العناصر الغذائية المفيدة.

إليك قائمة بأهم المشروبات الصحية المفيدة للحامل:

1- الماء:

شرب الماء بشكل كافي امر أساسي للحامل وغير الحامل إلا انه ضروري لحامل ان تتناول كميات وفيرة من الماء على مداراليوم، كما يمكنك تناول الماء المنكه إذا كنت تشعرين بالملل من شرب الماء العادي عن طريق تحضيره ووضعه بالثلاجة فقط أضيفي شرائح الليمون او البرتقال او الفاكهة المحببة لك مع الماء في ابريق واحفظيه بالثلاجة.

2- عصير الخضروات:

بالطبع الخضروات مفيدة لك ولجنينك فهي تحتوي على العديد من الفيتامينات والألياف والمعادن الهامة فإذا كنت لا تستطعين تناولها كطعام يمكنك تناول مشروبها وكلما مزجت اكثر من نوع يصبح طعهمها مستساغا أكثر.

3- عصير الفاكهة:

عصير الفاكهة بالطبع مفيد للأم والطفل فهو يمدهم بالفيتامينات والمعادن الهامة ويمنحك الطاقة اللازمة لاستكمال يومك، بالطبع نتحدث عن عصير الفاكهة الطازجة وليست المعلبة التي تحتوي على نسبة سكريات عالية ومواد حافظة.

4- عصير الليمون :

عصير الليمون صحي ومفيد لك ولأسرتك فهو يحتوي على فيتامين C بالإضافة إلىنسبة من الحديد لذا للمرأة الحامل التي ينصحها الطبيب بتناول مكملات الحديد المختلفة يمكنك تناولها وتناول عصير اللليمون فهو مفيد لحالتك.

5- اللبن الطازج:

اللبن يحتوي على نسبة عالية من البروتين الضروري لك ولنمو طفلك كما انه يحتوي على الماغينسيوم والكالسيوم، وإذا كنت قلقة من الزيادة في الوزن يمكنك تناول اللبن الخالي من الدسم فهو مثالي وصحي، كما يمكنك إضافة بعض الفاكهة وعمل عصائر باللبن حتى لا تملين من مذاقه منفردا.