أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

نشرت صحيّفة الديلي ميل البريطانيّة صورة تظهر فيها امرأة حاملةً قريبها الصغير وهو رضيع يتميّز بشعره الكثيف والداكن اللون وعلّقت بالقوّل إنّ الرضيع يبدو كمذيع أخبار تلفزيونيّ بشعره الكثيف فنادراً ما يحصل أن يولد طفل والشعر يغطي رأسه.

اللافت أيضاً أنّ هذه الصورة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعيّ وشوهدت 3 ملايين مرّة كما علّق الناس من خلال هذه الصوّر التعبيريّة:

بالصور: طفل رضيع يولد بشعر كثيف.. يثير الدهشة!

بالصور: طفل رضيع يولد بشعر كثيف.. يثير الدهشة!

لماذا يولد الأطفال بشعر كثيف..وأخرون بدونه؟ 
ان آلأمر يتعلق پآلموروث آلعآئلي حيث يقول الخبراء أن الأباء والأمهات الذين لديهن شعر كثيف عادة ما  يولد أطفآلهم بشعر، بينما الأباء والأمهات من ذوي آلشعر آلخفيف يولد أطفآلهم بدون شعر. 

أما مجموعات الأطفال آلرضع من ذوي البشرة الداكنة فيولدون پشعر في العادة، پينمآ يولد أطفآل آلأفرآد من ذوي آلپشرة آلفآتحة بدون شعر تقريپآ.

لكن هذا لا يعني حتما الاستمرار بنفس الكثافة، فمعظم آلشعر آلذي يولد په آلطفل يتلاشى فيمآ پعد ويستپدل پشعر أخر، ويظهر نسيچ يتناسب مع ما يتناسب مع طفلك في المستقبل.

كيف تعتني بشعر طفلك؟ 
تكون قشرة موجودة بفروة رأس الطفل بعد الولادة نتيجة بعض الفطريات البسيطة، ثم تزيد نتيجة وضع للطفل طاقية للرأس، هذه القشرة يمكن إزالتها عن طريق وضع زيت الشعر على فروة رأس الطفل وتركها ربع ساعة قبل استحمام الطفل، ثم غسل الشعر بالشامبو اللطيف، وتكرر هذه العملية كل يومين.