أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

 نقلت سيدة هندية تدعى "مانيتا سينج"، البالغة 25 عامًا، الى المستشفى بعدما شعرت بألم شديد معلنا اقتراب ميعاد ولادتها، لكن كانت المفاجأة كبيرة جدا حينما تمكن الطبيب خلال 30 دقيقية، من إخراج أول طفلة من رحمها ثم تبعتها 4 أخريات مباشرة. 

وفيما اصيبت سينج بذهول كبير، أعرب الزوج عن سعادته البالغة لأن الله لم يرزقهما بطفلة واحدة بل بـ5 في وقت واحد، مشيرًا إلى أنهما كانا يشعران بالحزن البالغ إثر فقدان ابنهما الأول منذ عامين بعد ولادته مباشرة، مؤكدًا أن الله قد عوضهما الخسارة بـ 5 أضعافها.  

ووفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أضاف: "أتمنى أن تبقى بناتي الخمس على قيد الحياة، كما أتمنى أن أوفر  لهن حياة رائعة"، وقال الدكتور المشرف على العملية إن هذه الحالة هي الأولى من نوعها في حياته المهنية حيث تمكن من إخراج 5 أطفال من رحم الأم من خلال ولادة طبيعية، بحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

من المعروف في الهند، أن المجتمع الهندوسي يقوم بوأد البنات منذ القدم، هذه العادة لا تزال منتشرة في العديد من المناطق الريفية والمدن الهندية، إذ يتم إسقاط الجنين الأنثى قبل الولادة بطريقة غير قانونية، أو قتل البنت بعد ولادتها بطريقة أو بأخرى،.. فهل ستنجو هؤلاء الفتيات من الوأد؟!