أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

بمشقة بالغة نجح أطباء بولنديون، في استخراج جنين "لقب بالمعجزة" حي من رحم أمه، بعد موتها سريرياً قبل 55 يوماً، بسبب ورم سرطاني أصابها قبل الحمل. 

وذكرت صحيفة " دايلي صباح" أن هذه المرأة ماتت سريريا في الأسبوع 17 من الحمل، أي قبل موعد الولادة، لكن الأطباء نجحوا بابقاء الوظائف الحيوية للأم تعمل بطريقة طبيعية عبر استخدام أدوات ذات تقنيات عالية جدا، وبعد 55 يوما، أجروا عملية قيصرية ناجحة، أفضت إلى إنقاذ الجنين من الموت المحتم. 

ماتت سريريا.. لكنها أنجبت "معجزة" بعد 55 يوما!

كما أشارت الصحيفة إلى أن هذه "العملية أجريت في مشفى جامعة "فروتسواف"، كما أن الطفل كان وزنه تقريبا كيلوغرام واحد فقط، وبعد علاج استمر شهراً على الأغلب، سلم الأطباء الطفل إلى والده"، كما وصف الأطباء الطفل، الذي ولد بعد وفاة أمه، بـ "المعجزة" لأنه تحدى الموت وصارع كل الظروف ليخرج الى الحياة سالما من دون أمه التي فارقت الحياة قبل رؤيته. 

شاهدوا أيضا: بعد 50 عاما على انتظار زوجها.. اكتشفت شيئا مذهلا لم تتخيله!

وجد شيئا مذهلا.. حينما استنجدت به في حالة الموت!

هل تتوقف أعضاء الانسان بشكل كامل بعد الموت؟ 
عادة حينما يموت الإنسان فإن الجميع يعتقد أن كل أعضائه تموت معه، لكن في حقيقة الأمر ليس هذا ما يحدث، علميا أثبت أن الموت لا يعني توقف كامل لأجهزة الإنسان عن العمل. 

شاهدوا أيضا: أم تسجل فيديو معبر.. تفضح به طليقها بعد فعلة شنيعة!

قبل ثوان من موتها تحت الشاحنة.. أم شابة تنقذ ابنتها بشجاعة!

هناك بعض الاجهزة او الأعضاء في جسم الإنسان تستمر بعد موته في العمل لعدة ساعات، وهي الشعر، النشاط الدماغي، خلايا الجلد، التبول، الهضم، التبرز، حركة العضلات، والولادة.