أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

يختلف السن عادة الذي يتكلم فيه الأطفال من طفل إلى آخر، كما يختلف أيضاً التأخر في نطق الكلام من طفل إلى آخر، كما يكون السن الطبيعي الذي يتكلم فيه الطفل من سبعة أشهر إلى سنة. 

كما أن التأخر في النطق في هذه المرحلة لا يعني بالضرورة إصابة الطفل بأي أمراض تسبب عدم قدرته على النطق لأنه يمكن أن يبدأ بالكلام بعد هذه الفترة وهذا أمر طبيعي جدا.
 

طفلة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع.. تتكلم وتنافس الفنانة أديل! طفلة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع.. تتكلم وتنافس الفنانة أديل!

هذا ما نعلمه جميعا، لكن على عكس التوقعات وفقا لصحيفة دايلي ميل البريطانية، فاجأت طفلة رضيعة لا يتجاوز عمرها الثلاثة أشهر والدتها حين صدمتها بكلمة ‘هالو’، كما لو كانت تقلد "أديل"، الأم تمكنت من توثيق هذه اللحظة بكاميرا هاتفها المحمول، 

وثقت الأم هولي فريمان ( 30 عاماً) مقطع فيديو استثنائي لطفلتها التي تبلغ 10 أسابيع وهي تقول "مرحباً" باللغة الإنجليزية رغم أن الطبيعي هو بدء نطق الأطفال عند بلوغهم 12 شهراً.

طفلة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع.. تتكلم وتنافس الفنانة أديل!

تعيش هذه الأسرة في بروملي بلندن، حيث كانت الأم تلعب مع الرضيعة بوبي لكنها بدأت تلاحظ أن الصغيرة تنطق بعض الحروف فقامت بتشغيل تسجيل الفيديو، ويبدو أنها حصلت على ما لم يخطر ببالها.

يذكر أن الطفل يبدأ بإصدار بعض أصوات الحروف المتحركة عندما يكون عمره بين الأربعة أشهر والستة أشهر، وحينما يصل إلى سن الستة أشهر يبدأ بتجميع الكلمات والحروف، ثم يبدأ بالنطق بالكلمات البسيطة مثل بعض الأحرف، وما بين الشهر السادس والتاسع يبدأ بالإلتفات إلى الشخص الذي يناديه، كما يبدأ بتقليد الأصوات التي يسمعها.