أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

تتعرض المرأة أثناء حملها، خاصة في المراحل الأولى من الحمل الى عدد من المتاعب النفسية والصحية التي تستمر شهريا حتى الشهر الرابع من حملها تقريبا، كما تحدث للحامل في تلك الفترة حالات من الإعياء والتقيؤ بالاضافة الى الغثيان والتعب والإرهاق. 

هذه الحالات التي تمر بها المرأة بالعامية يصطلح عليها الوحام أو الوحم، حيث يوضح المختصين بطريقة علمية أن حالات الوحم قد تنتج بسبب حساسية لهرمونات الحمل خاصة الكوريونات المشيمية أو إثر العوامل النفسية المصاحبة للحمل خاصة إذا كانت المعدة فارغة أو نتيجة لتأثير هرمونات الحمل على مراكز القيء في المخ، كما أن الوحم قد ينتج عن نقص بعض الفيتامينات(ب1ب2ب12).

شاهدوا أيضا: من هي المجرمة الجذابة التي شغلت العالم؟ (صور)

لماذا تقبل الروسيات على الزواج بشباب عرب؟!

نسبيا تعاني 80 في المئة من النساء أثناء فترة الحمل، ما يعرف شعبياً باسم "الوحام"، وللسخرية من النساء الذي يبالغن خلال هذه الفترة، قدم الكوميدي السعودي محمد مشهور في عرض جديد من منصة "الكوميدي كلوب" أثار هذه القضية بطريقة ساخرة، حيث تحدث خلالها عن ازدياد طلبات النساء اللاتي يخضن تجربة الحمل تحت دعوى "تغير الهرمونات". 

شاهدوا أيضا: للحوامل.. التدخين يعرض جنينك للإصابة بالفصام مستقبلا

ففي عرضه رجح الى أن جسم المرأة من الطبيعي أن يشهد خلال هذه الفترة تغيرات كثيرة عند المرأة، إلا أن مشهور يدعي أن المرأة تستغل ما يُعرف بـ "الوحام" لإجبار الرجال على تلبية طالباتهن.

فهل هذا "الوحام" يعد حقيقة علمية لا بد من تلبية رغبات المرأة خلال فترته؟ أم أنه مجرد وهم يصل لها بسبب آلام تلك المرحلة والضغط النفسي فيها؟