تغطيات

حالات الشفاء من فيروس كورونا تتجاوز حالات الإصابة في الإمارات

تستعرض فرح عبد الحميد في مطبخ الظهيرة خلال جولتها الأولى، أهم ما تناولته الصحف والمواقع الإخبارية عربيًا وعالميًا، وجاء أبرز ما في الجولة من أخبار:

  • في العراق تمَّ الإعلان عن قناص الجنوب المنتمي إلى تنظيم داعش، في بغداد، وذلك خلال عملية نوعية ولاية العراق. كما تمَّ اختطاف الناشط العراقي سجاد العراقي بعد تعرض سيارة كان يستقلها مع زميل له في الناصرية، وهو ما أثار مجموعة متضامنين للتظاهر أمام مبنى محافظة ذي قار للوقوف على مصير سجاد.
  • نددت رئيسة تايوان، باقتراب طائرات صينية من مضيق تايوان يمثل تهديدًا مباشرًا، ويعطي صورة غير إيجابية عن حقيقة النظام الشيوعي في الصين، مما استدعي اعتراضها عبر المقاتلات التايونية.
  • القبض على منشق كوري شمالي حال محاولة عبوره الحدود، والاشتباه بإصابته بفيروس كورونا
  • تأكيد شركة "بايت دانس" الصينية مالكة تطبيق تك توك اتفاقها مع شركة "أوراكل" الأمريكية كمزود تقني، وشركة "وولمارك" كشريك تجاري في أمريكا، وذلك قبل يوم من سريان حظر فيدرالي على تك توك. وكان ترامب أول المرحبين بالاتفاق ووصفه بالرائع، وصرح مسئولو تك توك بأنهم مسرورون بالاتفاق الذي بموجبه سوف تحل المخاوف الأمنية الأمريكية..
  • وزارة الصحة الإماراتية تعلن إجراء 97 ألف فحص جديد وأعلنت أن حالات الشفاء أعلى بكثير من حالات الإصابة، ولم تسجل أي حالة وفاة خلال هذا اليوم.
  • في سوريا ومع استمرار السلطات بالتكتم على إصابات فيروس كورونا، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أنها تقترب من 26 ألف إصابة واكثر من 1300 وفاة، وهو ما تخفيه الحكومة السورية، وقال المرصد أن الأعداد للمصابين المعلن عنها من قبل حكومة النظام السوري غير دقيقة.
  • أشاد يورجن غلوب المدير الفني لنادي فريق ليفربول، باللاعب المصري الدولي محمد صلاح، وصرح بالتزام صلاح وثباته منذ انضمامه إلى صفوف الفريق صيف 2017م، وذلك في سؤال له عن إمكانية وصول صلاح إلى الهدف الـ100 في مباراة الفريق القادمة.

تعرض الفقرة الثانية من مطبخ الظهيرة؛ توثيق كاميرا أخبار الآن عبر تقريرها المصور معاناة كل من اللبنانيين والسوريين أوضاعهم المعيشية الصعبة في بلديهما، ومحاولاتهما للفرار نحو جزيرة قبرص وحكايات إنسانية مفجعة إثر تلك المعاناة.

كما توثق الكاميرا على جانب آخر، قصة التونسية من صفاقس (مبروكة حويج) ومحاولاتها مع أطفالها العبور نحو أوربا عبر المتوسط في قوارب الهجرة الشرعية، خاصة بعد القبض على زوجها في محاولة سابقة.

ويعرض مطبخ أخبار الظهيرة تقريرًا مصورًا عن تفشي فيروس كورونا في مدينة الموصل، ومعاناة المدينة التي لم تقف عند الحرب والإرهاب، لتنهار المرافق الصحية في المدينة إثر النقص الحاد في الإمكانات والمعدات لمواجهة تلك الجائحة.

ويجيء في الفقرة الثالثة من البرنامج؛ ومن الأخبار المنوعة مبادرة الحكومة السنغافورية لتشجيع المواطنين على الحياة الصحية وذلك في شراكة مع شركة آبل، وترصد المبادرة 280 دولارًا أمريكيًا لكل من يقوم بتحسين الحياة الصحية من خلال استخدام التطبيق الذي صممته شركة آبل.

كما تعرض الفقرة تقريرًا مفصلاً عن تجارة الحمير في عدن، وذلك بعد ارتفاع أسعار البترول وارتفاع مشقة الحياة هناك، بعد غرق اليمن في أزمة وصفتها الأمم المتحدة بأنها الأسوأ في العالم في ظل تدني رواتب اليمنيين.

سارة بنعمر

Recent Posts

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

23 hours ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

4 days ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

6 days ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

1 week ago

في المرصد.. صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية

في حلقة هذا الأسبوع من المرصد: - صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية. -…

2 weeks ago

قمر الطائي تأتيكم بطريقة عمل "قرصان" من المطبخ السعودي ولكن على الطريقة الإيطالية مع الشيف أريج الشريف في "صحة وقمر"

في الحلقة السادسة من برنامج "صحة وقمر" تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية المشهورة "قرصان" …

2 weeks ago