تغطيات

تشيلسي يتعادل بصعوب في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي

تقدم ميرنا منذر نشرة استديو الآن، وتستعرض أهم ما وصل إلى غرفة أخبار الآن:

في الجزء الأول من النشرة؛

- أعلنت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيتحدث مساء الأحد في مؤتمر صحافي حول الوضع السياسي في لبنان عقب اعتذار رئيس الوزراء المكلف تشكيل الحكومة الجديدة، وبدوره أكد وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان أثناء اجتماع أعمال الجمعية العامة اللأمم المتحدة أنه في غياب الإصلاحات لن يكون هناك مساعدات مالية دولية، وفي حال طُبقت فلن توفر فرنسا جهدًا لمساعدة لبنان.

- أعلنت مصادر محلية سورية مقتل 7 أشخاص بينهما طفلان، جراء انفجار سيارة مفخخة بمدينة رأس العين في ريف الحكسة الشمالي الغربي مساء يوم السبت، هذا ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

- انتشل حرس السواحل الجزائري 3 جثث، بينما اعترض 755 مهاجرًا كانوا على متن عدة قوارب قبالة السواحل الجزائرية فيما بين العشرين والخامس والعشرين من أيلول سبتمبر الجاري، وفق ما جاء في بيان نشرته وزارة الدفاع يوم السبت، وجاء في البيان ان القوارب تمَّ اعتراضها بطول الساحل الجزائري.

- أعلنت الشرطة البريطانية أنها اعتقلت 10 أشخاص وسط لندن، وذلك خلال احتجاج على إجراءات العزل العام، في حين أصيب أربعة ضباط في المناوشات بينهما اثنان تمَّ نقلهما إلى المستشفى، هذا وكان الآلاف قد تجمعوا في ساحة  بوسط لندن، احتجاجًا على عمليات الإغلاق وقواعد التباعد الاجتماعي المفروضة لإبطاء انتشار فيروس كورونا.

- قالت شركة نتفيلكس أنها لا تتفق مع أراء كاتب صيني بشأن معاملة الصين مع مسلمي الإيغور، وكانت الشركة تعتزم  تحويل ثلاثية لهذا الكاتب إلى مسلسل تليفزيوني، في الوقت الذي تواجه فيه حكومة الصين تهمًا بالإساءة مسلمي الإيغور وغيرهم من الأقليات، وكان خمسة جمهوريين في مجلس الشيوخ بالولايات المتحدة الأمريكية قد حثوا نتفليكس إلى إعادة النظر في خططها مشيرين إلى أن كاتب الثلاثية الصيني دافع عن حملة شنتها الحكومة الصينية ضد مسلمي الإيغور.

في الجزء الثاني من النشرة جاء؛

- تقرير حول قيام لبنانيين بإطلاق حملات تمويل جماعية لإعادة إحياء مؤسساتهم بعد انفجار مرفأ بيروت المروع الذي وقع في الرابع من آب أغسطس الماضي، وهو ما اضطر الكثيرون للبحث عن تمويل عبر الحملات الإلكترونية الجماعية لمساعداتهم في إحياء مشاريعهم.

- تقرير مصور، ناقش تحول العراق بعد 2003 إلى بلد مستهلك بقوة للمخدرات القادمة من إيران، واعتبرت العراق مستهلكًا لتلك المخدرات التي كانت في السابق تعبر العراق، فيما اعتبرت مادة (مخدر الكريستال) واحدة من المخدرات الإيرانية التي تنتشر في العراق خاصة في المدن الجنوبية التي يسكنها الشيعة.  ناقش  التقرير الزيادة الواضحة في استهلاك وتجارة المخدرات في العراق، والتي يتم تهريبها من إيران. وخلال التقرير صرح سياسي لتليفزيون الآن، رفض ذكر اسمه لدواعٍ أمنية، بأن إيران تسعى إلى قتل شباب جنوب العراق من خلال المخدرات التي تصدرها إليه، وتتاجر بها ميلشيات مقربة من إيران، وهو ما جعل الجنوب العراقي بمثابة عمق استراتيجي لترويج المخدرات.

- تقرير حول ارتفاع عدد القتلى جراء تحطم طائرة عسكرية أوكرانية إلى 26 ضحية، كان أغلبهم مجموعة من طلاب القوات الجوية في تدريب جوي، هذا وخلال زيارته لموقع التحطم، أعلن الرئيس الأوكراني ولوديمير زيلينسكي  أنه سيتم التحقيق في الحادث بشكل سريع ونزيه، وكانت خدمة الطواريء الحكومية الأوكرانية أعلنت أن 27 شخصًا كانوا على متن الطائرة، ونجا منهم طالب واحد فقط. كما الحداد الرسمي في البلاد لأجل الضحايا. بينما أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أن الطائرة (أنتونوف N-26) تحطمت خلال محاولتها الهبوط خلال التدريب، وأنه تم العثور على الصناديق السوداء للرحلة.

- تقرير حول مطالبة كوريا الجنوبية جارتها الشمالية أن تجري المزيد من التحقيقات حول مقتل مسؤول كوري جنوبي على يد جنود من كوريا الشمالية، وذلك رغم تقديم زعيم كوريا الشمالية اعتذارًا رسميًا، الذي علل الحادثة بأن الجنود شكوا في إصابته بكورونا، فتم قتله وحرق جثته، وهو ما أغضب الشارع في كوريا الجنوبية متهمين رئيسهم بالتعامل باللين حيال ذلك واتهموا الجيش بالتقاعس عن إنقاذ المسئول الذي تم رصده من قبلهم قبل ست ساعات من مقتله. يجيء هذا وسط شكوك حول نوايا كوريا الشمالية من قانون إطلاق النار للحد من كورنا.

وفي الجزء الثالث من النشرة كانت الفقرة الرياضية جاء فيها؛

- انتزاع فريق تشيلسي نقطة تعادل صعبة من فريق وست بروميتش ألبيون في مبارة الفريقين التي أقيمت مساء السبت ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت (3-3)، وكان الشوط الأول قد شهد تفوقًا كاسحًا لفريق وست بروميتش ألبيون، والذي نجح في إحراز هدفه الأول في الدقيقة الرابعة، ثم الثاني في الدقيقة الخامسة والعشرين، وأحرز الهدفين اللاعب كالوم روبينسون وأضاف كايل بارتلي الهدف الثالث في الدقيقة 27.

- وكذلك خبرًا عن مباراة ريال مدريد وريال سيتي.

- وجاءت فقرة (تريندينج الآن) حول التفاعل على السوشيال ميديا حول ما كشفه محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد كرة القدم المصري تجاه موقف اللاعب محمد صلاح من الانضمام مستقبلاً للمنتخب الوطني، وأكد فضل خلال تصريحات تليفزيونية بأن صلاح يُعد واحدًا من أقوى ثلاثة لاعبين على مستوى العالم، وأردف قضية التسويق الإعلاني للمنتخب كانت السبب في خلاف سابق نشأ بين الاتحاد وصلاح، وأكد ان طلبات صلاح الإعلانية والتسويقية الخاصة به منتقية جدًا، كما أكد فضل على تواصله مع صلاح لأجل تكريمه من قبل الاتحاد ولا توجد أي مشكلة، وستواجد مع المنتخب في أقرب معسكر، وهو ما لم يعلق عليه صلاح.

وتابعت النشرة مجموعة من الأخبار المتفرقة منها؛

- جاء تقرير من غزة، عن الفنانة الفلسطينية رنين الزريعي (18)، والتي ترسم الكمامات بشخصيات كرتونية محببة للأطفال على وجوههم في دير البلح، مؤكدة أن بإمكان فنها أن يسهم بالتبصير بخطورة انتشار الفيروس.

- كما عُرض تقرير حول كلاب مدربة في البوسنة تساعد في الكشف عن الألغام وتنقذ الأرواح في عدة دول، وأشار التقرير إلى مساهمة تلك الكلاب في تسريع عملية إزالة الألغام بشكل كبير، بعد افتتاحي مركزي للتدريب قبل خمسة عشر عامًا بفضل تمويل نرويجي وأمريكي. كما جاء تقرير حول روبرت على شكل كلب يسمى (الربوت سكار) يمشي في قاعات المناجم في منطقة نيس الفرنسية، ويحل محل البشر في الاماكن شديدة الخطورة، وأن الربوت سكار قادر على سماع الصوت والذهاب إلى مصدره.

- وجاء تقرير حول روبرت على شكل كلب يسمى (الربوت سكار) يمشي في قاعات المناجم في منطقة نيس الفرنسية، ويحل محل البشر في الأماكن شديدة الخطورة، وأن الربوت سكار قادر على سماع الصوت والذهاب إلى مصدره.

- واختتمت النشرة بتقريرين، الأول من نيويورك عن استخدام الخيام البلاستيكية داخل أحد المطاعم بهدف توفير هواء نقي للعملاء خوفًا من تفشي فيروس كورونا. ووالتقرير الآخر حول لوحة الفنان شاسا العالمي التي رسمها بالتعاون مع مؤسسة دبي للعطاء مبادرة إنسانية برسم أكبر لوحة للقماش في العالم تحمل اسم رحلة الإنسانية، وترمز إلى تعزيز التواصل بين الناس في زمن الكورونا.

سارة بنعمر

Recent Posts

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

13 hours ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

3 days ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

4 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

1 week ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

1 week ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

2 weeks ago