تغطيات

تعاطف الأمريكين مع ترامب لا يعني فوزه بالانتخابات

تستعرض فرح عبد الحميد في مطبخ أخبار الظهيرة، أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العالمية والعربية الواردة إلى غرفة أخبار الآن، ومنها:

في الجزء الأول جاء:

- أعلنت وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية الاستخبارات ببغداد، القبض على أحد قادة تنظيم داعش بالفلوجة، وهو المكني (أبو سالم المولى) مسئول جهاز الاستخبارات بداعش بالعراق، وكذلك شقيقه، وجاء ذلك بعد متابعتهما من قضاء الفلوجة حتى وصولهما بغداد، وقد اعترفا بانتمائهما إلى داعش والمشاركة في عمليات إرهابية ضدد مدنيين وعسكريين، وأحيلا إلى التوقيف للتحقيق معهما.

- وزير الدفاع مارك إسبر يؤدي واجب العزاء كرئيس للوفد الأمريكي الذي يزور الكويت لتقديم واجب العزاء في وفاة الأمير الكويتي الراحل الشيخ الصُباح، وقد استقبله الشيخ نواف الصُباح.

- أعلنت وزارة الصحة ووقاية وحماية المجتمع الإماراتية تجري أكثر من 108 آلاف فحص جديد للكشف المبكر عن حالات الإصابة بكورونا، ورصدت 1041 حالة إصابة جديدة بكورونا، وجميع الحالات مستقرة، وكذلك أعلنت وجود 1001 حالة تشافي، بينما لم تعلن أي حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

- أعلنت روسيا 10499 إصابة جديدة، لتسجل بذلك أعلى معدل للإصابات بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 21358 وفاة، وسط موجة ثانية متصاعدة للإصابات.

- كما أعلنت جزر سليمان عن أول إصابة بكورونا، وذلك لطالب عاد مؤخرًا من الفلبين حسب ما أعلنه رئيس الوزراء هناك، لتتسع بذلك رقعة انتشار فيروس كورونا حول العالم.

- قالت أزربيجان أن القوات الأرمينية قصفت مدينة غنجة ثاني أكبر مدينة في تصعيد جديد، وسط تجدد القصف الأرميني المدعوم من بعض الدول.

وفي الجزء الثاني جاء:

- تقرير حول عسكرة الحرس الثوري الإيراني الشباب العراقي وإشغالهم عن مستقبلهم كهدف استيراتيجي إيراني، وذلك باستغلال الحصار الاقتصادي وعدم توافر محطات تليفزيونية أو إذاعية أو إنترنت، وإنشاء إيران ميليشيات مسلحة بحجة مقاومة القوات الأمريكية، وصل عددها إلى أكثر من 50 ميليشيا كبيرة وصغيرة في العراق، ومنها عصائب أهل الحق، والنجباء، وحزب الله وغيرهم، والتي توغلت في العراق، وكلها ميليشيات تتبع نظام ولي الفقيه.

- تقرير حول حسين دهقان قائد الحرس الثوري الإيراني، والذي تداول اسمه باعتباره الأولى والأقرب لتولي مهمة الرئاسة للبلاد، يجيء ذلك ضمن تدخلات واسعة للحرس الثوري الإيراني وسيطرة تامة على الانتخابات الرئاسية بما سيزيد نفوذه. وكيف لعب دهقان دورًا مهمًا في الاستيلاء على السلطة  بعد عام 1979. فما الذي يجعله الأقرب لذلك المنصب؟

- تقرير حول تباين ردود الأفعال في الشارع الأمريكي قُبيل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، وكيف أن الشارع الأمريكي كله يتمنى لترامب وزوجته الشفاء من كورونا المستجد. فهل سوف يؤثر هذا التعاطف الكبير مع ترامب في نتائج الانتخابات؟

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير رياضي حول قانون لمسة اليد الجديد، والذي يبدو أنه زاد الأمور صعوبة على المدافعين الذين أصبحوا يفكرون قبل الالتحام.

- تقرير حول كشف مصري أثري جديد يشمل 59 تابوتًا بحالاتها الأولى داخل آبار للدفن بمنطقة سقارة إلى جانب كثير من التماثيل أيضًا وسط حضور عدد من سفراء الدول، وهي تعود إلى توابيت كهنة من العصور المتأخرة بنحو 600 عام قبل الميلاد، ويعد هذا الاكتشاف الأول الذي تعلنه مصر خلال أزمة كورونا.

- تقرير حول أسباب شرب القهوة بعد الفطور وليس قبله، حسب ما جاء في دراسة بريطانية لعلم التغذية وأثرها الضار قبل تناول الإفطار، وهو ما يشكل تحذرًا طبيًا جديدًا.

- تقرير من إستراليا حول تطوير قفازات إلكترونية تنقل الشعور باللمس للوقاية من مرض كورونا والحد من انتشاره.

- تقرير حول إحياء مهرجان التنين في فيتنام، بعد نجاحها في إحتواء كورونا.

سارة بنعمر

Recent Posts

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

21 hours ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

3 days ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

5 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

1 week ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

1 week ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

2 weeks ago