تغطيات

رئيس الوزراء البريطاني متفائل بشأن بريكست

طالعت روناك عادل في مطبخ أخبار الآن، أهم المستجدات على الساحتين العربية والعالمية، وما ورد  إلى غرفة أخبار الأن من أخبار وقضايا، منها:

في الجزء الأول جاء؛

- صرح الطبيب الخاص للرئيس الأمريكي خلال الساعات القليلة الماضية أن ترامب متعب قليلاً، لكنه يتلقى علاجًا تجريبيًا أمريكيًا، إلا أنه بصحة جيدة رغم تعبه، ويمارس مهامه، وأن الرئيس ترامب تلقى علاجًا تجريبيًا أمريكيًا وتمَّ حقنه بما يعادل أعلى جرعة؛ وهي 8 جرامات من العلاج الذي يُعالج بأجسام مضادة تُعتبر نتيجتها واعدة، إلى جانب بعض الأدوية الأخرى، إلى جانب جرعات من الفيتامينات والزنك. وجاء هذا دون إعلان أي شيء عن زوجته ونائبه الذين أعلن عن إصابتهما.

- صرح رئيس الوزراء البريطاني أنه متفائل حيال المرحلة المقبلة لما بعد بريكست بالنسبة لبريطانيا، وأضاف على ضرورة التوصل لاتفاق بنهاية هذا العام لتجنب حدوث بريكسيت بشكل غير موفق، وإن الاحتمالات جيدة للغاية إذا استخدم الجميع بعض المنطق وركزوا على ما يجب إنجازه، وذلك قُبيل المحادثات مع المفوضية الأوربية. وكان النواب البريطانيون أيدوا مشروع قانون لتنظيم السوق الداخلي، وذلك اعتبارًا من يناير المقبل.

- قررت الحكومة الكندية إرسال فريق طبي متخصص عال المستوى للتحقيق في الأدلة والمعلومات حول الطائرة الأوكرانية التي سقطت في إيران بعد إطلاق الحرس الثوري صواريخًا تجاهها، وأكد وزير الخارجية الكندية إن هذه خطوة أخرى نحو اكتشاف الحقيقة ومحاسبة الحكومة الإيرانية ولتحقيق العدالة لأسر ضحايا الطائرة، وكان قرابة 50 مواطنًا كنديًا قضوا في الحادث.

- أعلنت منظمة الصحة العالمية أن العراق دخل في مرحلة التفشي المجتمعي (المرحلة الثالثة) لتفشي وباء فيروس كورونا المستجد، وسط تبادل اتهامات يوجهها الشعب العراقي للحكومة بالتقصير في أزمة الكورونا، بينما الحكومة تتهم الشعب بعدم الالتزام، وقال المتحدث الرسمي للمنظمة إن الوضع لا يزال تحت السيطرة، وإن الزيادة المستمرة تشكل عامل قلق، وحذَّر من استمرار الاجتماعات وعدم الالتزام بالتعليمات خاصة مع قرب فصل الشتاء.

- كشفت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية في آخر الإحصاءات لها، أنها أصدرت أكثر من 108 ألاف تصريح لآداء، وذلك منذ انطلاق تطبيق "اعتمرنا" بتاريخ 27 من سبتمبر وحتى نهاية الخميس الأول من أكتوبر الجاري، ضمن شروط احترازية وتدابير معينة، ويعد ذلك أول وفد للعمرة، وجاءت التصاريح بمعدل 42 ألف تصريح للمواطنين، بينما المقيمين وصلت إلى أكثر من 65 ألف تصريح، وذلك حسبما أشارت وكالة الأنباء السعودية. وكان التطبيق "اعتمرنا" سجل نحو 16 ألف معتمر في الساعات الأولى.

- أعلن مهرجان القاهرة لسينمائي الدولي تعديل مواعيد دورته الـ42، لتبدأ من الثاني حتى العاشر من شهر ديسمبر المقبل، بسبب إجراءات فيروس كورونا في مصر، على أمل تحسن الأحوال بشكل عام، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأضاف رئيس المهرجان تحمس فريق العمل وسط تحديات فرضها فيروس كورونا.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول الطالبة نوفا الصنيجي (طالبة هندسة صناعية بالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة) مشاركة في مشروع (مُزن سات)، تحدثت عن مشاركة الطلاب الكبيرة وإجرائهم التجارب في هذا المشروع الإماراتي الطموح.

-  تقرير حول الألمانية التونسية أميمة عبدي والتي انضمت إلى داعش في سوريا، وكانت الزميلة جنان موسى قد تحصلت على محتوى هاتفها، والتي عادت للعيش في هامبورج بهدوء مع طفليها بعد تزوجها لمرتين من إرهابي داعش في 2016، لكنها الآن حوكمت وأصدر ضدها حكم بالسجن لثلاث سنوات ونصف. وكذلك تابع التقرير رد فعل زعيمة حزب ديلينكي الذي صرحت به لأخبار الآن.

- تقرير ظهور جديد للزعيم الكوري الشمالي بعد غياب شهرين، خلال زيارته لمنطقة شمالية ضربتها الفيضانات للتأكد من جهود إعادة البناء، وإلى جانبه أخته التي ظهرت فجأة على الواجهة الكورية.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير من تريندينج حول اهتمام رئيسة المفوضية الأوربية باللاجئة السورية سعاد الشُلح (18 عامًا) والتي حصلت على منحة للالتحاق بالكلية الملكية للجراحين في إيرلندا بعد ثلاث سنوات من إقامتها هناك، وتابع التقرير تصريحات المفوضية وكذلك المتابعين على السوشيال ميديا.

- تقرير  حول نازح سوري يبلغ من العمر 50 عامًا يستخدم طرقًا بدائية لتوليد الكهرباء عبر مزج التراب بالخل والماء.

- - تقرير حول المدارس الخاصة في البرازيل والتي يرتادوها أبناء الموسرين في البرازيل، وكيف عمقت جائحة كورونا الهوة بين التلاميذ في المدارس الخاصة (19% من عدد التلاميذ) وبين المدارس الحكومية الذين يعانون ظروفًا سيئة غالب الأحيان، وسط تباين قرارت المدارس بالفتح أو بالتعليم عن بعد.

- تقرير أخير من بلغاريا وسط جبال البلقان، حول قيام خبراء وفنانين بعملية إنقاذ سلسلة من الفسيفساء المذهلة على شكل صحن فوق أحد التلال في بلغاريا.

سارة بنعمر

Recent Posts

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

1 hour ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

2 days ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

4 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

1 week ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

1 week ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

2 weeks ago