تغطيات

فنانون لبنانيون يطلقون مبادرة لترميم مبان بيروت المتضررة من انفجار المرفأ

استعرض غيث حدادين في مطبخ أخبار الليلة، أهم المستجدات على الساحتين العربية والعالمية، وما ورد  إلى غرفة أخبار الأن من أخبار وقضايا، منها:

في الجزء الأول جاء؛

- أكدت الإمارات والسعودية دعمهما للاتفاق التاريخي في السودان، والذي وقعته حكومة السودان في جوبا مع الفصائل المسلحة، والذي وصف بالاتفاق التاريخي من قبل مراقبين ودول عربية وإقليمية. وكان العاهل السعودي قد أكد على دعمه للسودان وعزم السعودية على دعم الحكومة السودانية لتجاوز عقبات الماضي نحو مستقبل مشرق، كما أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي دعم الإمارات للاتفاق التاريخي.

- قتل جهاز مكافحة الإرهاب في العراق عنصرين إرهابيين من تنظيم داعش الإرهابي في محافظة ديالي، جاء ذلك ضمن عمليات واسعة يقودها الجهاز لملاحقة فلول عصابات داعش وتجفيف منابع تمويلها، وتمكن الجهاز من تدمير20 كهفًا ووكرًا، وكانت العملية تمت بتغطية جوية من قوات التحالف وقوات الجو العراقية، هذا إلى جانب القبض على 26 إرهابيًا في وقت سابق.

- صرحت الخارجية الروسية أن سفارتها في ألمانيا تلقت رفضًا من وزارة الخارجية الألمانية ردًا على طلب تواصل مع المعارض الروسي ألكسي نافانلي، وكانت الخارجية الروسية في بيان لها، قد حثت من قالت إنهم يثيرون حملة لشيطنة روسيا، أن يكفوا عن ذلك. يجيء ذلك بعد إعلان نافانلي عزمه العودة إلى روسيا بعد التعافي التام من تسممه بغاز للأعصاب اتهم الحكومة الروسية والرئيس بوتن بالضلوع فيه.

- تلاحق النيابة العامة الفرنسية لمكافحة الإرهاب، 8 أشخاص متهمون بتمويل الإرهاب إلكترونيًا في سوريا، وأعلنت أن الأشخاص الثمانية تم توقيفهم ضمن حملة ملاحقة لـ30 شخصًا متهمين بالتمويل الإرهابي في سوريا، وأوضحت النيابة أن 3 منهم مثلوا بالفعل أمام قاضي التحقيقات لمتابعة الإجراءات في الاتهامات الموجهة إليهم.

- وصلت اللاعبة أُنس جابر (المصنفة 30عالميًا) كأول لاعبة عربية تبلغ الدور الرابع في بطولة رولان غاروس عبر فوزها على المصنفة الثامنة أرينا سبالينكا، وجاءت نتيجة الأشواط؛ (7-6) و(6-2) و(6-3)، وبذلك بلغت دور الثمانية في البطولة. وفي كرة القدم وحقق تشيلسي فوزًا كاسحًا  بأربعة أهداف، على ضيفه كريستال بالاس ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي، ليرتفع رصيده إلى 7 نقاط.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول الألمانية التونسية أميمة عبدي والتي انضمت إلى داعش في سوريا، وكانت الزميلة جنان موسى قد تحصلت على محتوى هاتفها، والتي عادت للعيش في هامبورج بهدوء مع طفليها بعد تزوجها لمرتين من إرهابي داعش في 2016، لكنها الآن حوكمت وأصدر ضدها حكم بالسجن لثلاث سنوات ونصف. وكذلك تابع التقرير رد فعل زعيمة حزب ديلينكي الذي صرحت به لأخبار الآن.

- تقرير من لبنان حول إطلاق فنانين لبنانيين معماريين مبادرة لترميم مبان بيروت المتضررة من انفجار بيروت الأخير.

- تقرير ظهور جديد للزعيم الكوري الشمالي بعد غياب شهرين، خلال زيارته لمنطقة شمالية ضربتها الفيضانات للتأكد من جهود إعادة البناء، وإلى جانبه أخته التي ظهرت فجأة على الواجهة الكورية.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير يعرض لنتائج دراسات علمية حديثة يؤكد أن اللعب بالدمى الذي يمارسه الأطفال، يؤثر على منطقة دماغية تُنمي التعاطف مع الآخرين، وأيضًا تنمية المهارات الاجتماعية.

- وتقرير من (تريندينج الآن) حول أزمة لبنان الواقعة بين سندان الأزمات السياسية والاقتصادية ومطرقة كورونا، وتدابير لبنانية للحد من انتشار الفيروس بعد ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا المستجد.

- تقرير حول المدارس الخاصة في البرازيل والتي يرتادوها أبناء الموسرين في البرازيل، وكيف عمقت جائحة كورونا الهوة بين التلاميذ في المدارس الخاصة (19% من عدد التلاميذ) وبين المدارس الحكومية الذين يعانون ظروفًا سيئة غالب الأحيان، وسط تباين قرارت المدارس بالفتح أو بالتعليم عن بعد.

سارة بنعمر

Recent Posts

بيسان إسماعيل ومحمود ماهر.. تفاصيل وأسرار قصة حبهما وبكاء مفاجئ في "خلينا نحكي Talk Time"

في الحلقة الرابعة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. الانفلونسرز بيسان إسماعيل و محمود ماهر…

4 hours ago

في المرصد هذا الاسبوع.. في ذكرى قتل بن لادن.. القاعدة المركزية "في انحدار" تتلقفها طالبان وإيران

كيف تفاعل أنصار القاعدة مع ذكرى قتل أسامة بن لادن أهلاً بكم إلى حلقة هذا…

3 days ago

قمر الطائي تبدع في تجهيز أكلة مقلقل اللحم السعودي مع الشيف مازن الخياط في صحة وقمر

في الحلقة التاسعة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية "مقلقل اللحم" مع…

5 days ago

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

1 week ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

2 weeks ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

2 weeks ago