تغطيات

عودة استصدار التأشيرات الجديدة للعمالة المساعدة في الإمارات

قدمت فرح عبد الحميد مجموعة من أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العالمية والعربية الواردة إلى غرفة أخبار الآن، وجاء منها:

في الجزء الأول جاء؛

- أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات اليوم، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطواريء والأزمات والكوارث، استئناف العمل للسماح باستصدار التأشيرات الجديدة لفئة العمالة المساعدة، بالإضافة إلى البدء في إصدار أذونات الدخول للعمل لدى الجهات الحكومية وشبه الحكومية والمنشئات الحيوية في الدولة، يجيء ذلك من خلال جهود الدولة لدعم خطط التعافي ودعم عجلة النمو بالتزامن مع تمكين منظومة العمل القائمة على تحقيق الاتزان الحيوي بين التدابير الاحترازية من جهة وعودة المناخ السياحي والعمل من جهة أخرى.

- انتقد عضو البرلمان الإيراني هداية الله خامئني عبر حسابه على توتير، الدولة الإيرانية حيال موقفها من إصابة قرية بالكامل بفيروس كورونا في منطقة الأهواز، وأن سكان القرية جميعهم أصبحوا بلا مأوى، ووفاة 4 أفراد منهم، واتهم الحكومة بإهمال الأوضاع الصحية.

- أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي عن سقوط صاروخين من كاتيوشا فجر الإثنين في منطقة الجادرية دون وقوع أي خسائر بشرية، وقالت عبر تصريحها على موقع تويتر أن كثيرين خلال الفترة الماضية سقطوا جراء عمليات مماثلة.

- وفي المغرب؛ تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية صباح الإثنين من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم داعش في مدينة طنجة، كانت الخلية من الشباب الذين تم رصد فيديو لأميرهم وهو يبايع أمير تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، وقد تمكنت عناصر الأمن من توقيفه و3 آخرين كانوا معه، وتم ضبط مجموعة من الأسلحة معهم.

- اندلعت حرائق ضخمة في كاليفورنيا أتت على 4 ملايين فدان هذا العام، ويعود سبب تلك الحرائق إلى الاحتباس الحراري، وتعتبر هذه الحرائق واحدة من أكبر خمسة حرائق في تاريخ الولاية، وقد لقى 31 شخصًا حتفهم في ذلك.

- رد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على منتقدي أسلوبه الدفاعي بعد فوز توتنهام على مانشيستر يونايتد بستة أهداف، وقال في سخريته من منتقديه أن الفريق كان يمكن أن يفوز بنتيجة 10 أهداف لولا خطة المدرب الدفاعية.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول سيطرة حزب الله على عمليات تهريب المحروقات على الحدود اللبنانية السورية، فيما يزيد الأزمة في لبنان. يجيء ذلك وسط قصور من السلطات اللبنانية في السيطرة على كل المعابر ويقابله تساهل متعمد من النظام السوري.

- تقرير من (تريندينج الآن) يستعرض ردود الفعل المغاربية حول فقدان رجل من الدار البيضاء لجثة والده في واحدة من المستشفيات الخاصة، بعد تسلمه لجثة آخر باعتبارها لوالده.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير حول شركة NUNA المتخصصة في مجال مستلزمات الأطفال، وحرصها على راحة الأطفال باعتبارها الأولوية في كافة التصاميم ويستضيف التقرير ريمي بغدادي (مدونة وخبيرة تجميل) للحديث عن تجربتها مع NUNA ومنتجاتها للأطفال.

- تقرير من فرنسا عن إعلان السلطات أن 4 أشخاص قضوا ولاقوا حتفهم فيما اعتبر 8 آخرين في عداد المفقودين جراء ضرب عاصفة قوية للمنطقة الحدودية بالقرب من إيطاليا. كانت العاصفة دمرت قرى تابعة لمدينة نيس، وسط معدل هطول أمطار فاق ما كان عليه في 2015 عندما تسببت الأمطار بقتل 20 شخصًا.

- تقرير حول فتاة (ماتيلدا) من بروكسل/ بلجيكا، وبمساعدة والديها، تمكنت من تأسيس لشركة من منزلها، تجمع وتعيد تدوير الأسطح البلاستيكية إلى مواد جديدة قابلة للاستخدام، وتبيع منتجاتها عبر صالة بيتها والإنترنت وقليل من المتاجر البيئية في بلجيكا.

سارة بنعمر

Recent Posts

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

1 day ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

4 days ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

6 days ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

1 week ago

في المرصد.. صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية

في حلقة هذا الأسبوع من المرصد: - صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية. -…

2 weeks ago

قمر الطائي تأتيكم بطريقة عمل "قرصان" من المطبخ السعودي ولكن على الطريقة الإيطالية مع الشيف أريج الشريف في "صحة وقمر"

في الحلقة السادسة من برنامج "صحة وقمر" تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية المشهورة "قرصان" …

2 weeks ago