تغطيات

هل ألمانيا على وشك الانهيار أمام موجة كورونا الثانية؟

استعرضت روناك عادل أهم ما ورد إلى غرفة أخبار الآن من مستجدات على الساحتين العربية والعالمية، ومنها:

في الجزء الأول جاء؛

- أدى الشيخ مشعل الصُباح (83 عامًا) اليمين الدستورية كولي للعهد لدولة الكويت، بعد أن سماه الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصُباح بعد أسبوع واحد من توليه الإمارة في الكويت، وكان الشيخ مشعل قد شغل درجة نائب رئيس الحرس الوطني برتبة وزير منذ 2004، وقال في كلمته أمام مجلس الأمة الكويتي: "أعاهد الأمير ومجلسكم والمواطنين أن أكون المواطن المخلص المحافظ على وحدة الكويت الوطنية".

- أكدت وكالة الاستخبارات العراقية القبض على خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش تُسمى (ماكينة داعش الإعلامية) في محافظة كربلاء، بعد تقصي كبير لتحركات تلك الخلية، والمطلوبة للقضاء وفق أحكام المادة الرابعة من قانون الإرهاب، وكانت تلك الخلية تحاول عبر الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعية أن تجند نساء وفتيان إلى ما تبقى من فلول داعش وخلاياها النائمة، كما كانت تنتج المواد الإعلامية التي تقوم بها داعش وتبثها على الإنترنت، وتم القبض عليها وبحوزتها الكثير من المقاطع المصورة التي تجسد عمليات إرهابية لداعش تستعد لنشرها على مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي.

- أودع 9 متظاهرين جزائريين في السجن بعد القبض عليهم ضمن التظاهرات الشعبية التي سيرها الحراك لإحياء ذكرى الانتفاضة الشعبية التي جرت في 5 أكتوبر عام 1988، كما تم إطلاق سراح 9 آخرين منهم، في حين كان مئات من أنصار الحراك الجزائري يحاولون إحياء ذكري الانتفاضة رغم تشديد الإجراءات في إطار مكافحة كورونا، وذلك إلى جانب اعتقال 42 آخرين على هامش نفس التظاهرة.

- حذر رئيس معهد روبرت جوخ للأمراض والوقاية منها، بان ألمانيا في نطاق الخروج من السيطرة على فيروس كورونا، بعد أن كانت ألمانيا نعمت بفترة من الاستقرار، قبل أن تضربها موجة ثانية تخرج عن السيطرت، وسجلت 4 ألاف إصابة جديدة في اليوم الواحد، مما جعل الحكومة تشدد الإجراءات الاحترازية.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول معاناة شعب الأحواز منذ أكثر من 90 عامًا من الظلم والاضطهاد على يد المحتل الإيراني، فمعظم ثروات النفط الإيرانية توجد في الإقليم، إلا أن النظام الإيراني يقمع سكان الإقليم، واستضاف التقرير د. أمجد طه الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط للحديث حول هذه القضية مؤكدًا أن 87% من الشعب الأحوازي تحت خط الفقر.

- تقرير من برنامج "مرصد الجهادية" حول صحة خبر تسليم (باطرفي) زعيم القاعدة في اليمن نفسه للقوات الحكومية، وكيف أخطأ الجهاديون في فهم "ابن تيمية".

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير من (تريندينج الآن) يعرض ردود الفعل للسوشيال ميديا للاعب المصري الدولي محمد صلاح، خلال ما سجلته كاميرا مراقبة داخل واحدة من محطات البنزين، حين تدخل صلاح لإنقاذ شخص في الشارع كان فتيان يهينونه، في لمسة إنسانية لاقت ردود فعل كبيرة على السوشيال ميديا.

- تقرير رياضي أعده وقدمه أحمد الدريزي حول سقوط مذل لعملاقة الفرق المشاركة في الدوري الإنجليزي، مثل ليفربول ومانشيستر سيتي، وتابع التقرير تاريخ تلك الهزائم السابقة والتي لم تكن الأولى من نوعها.

- تقرير حول طفل سوري (شادي) المتسول في شوارع دمشق، والذي قامت متطوعة بمؤسسة غير حكومية بنقله لمركز رعاية أطفال، لمساعدته في تعلم وامتهان حرفة تطريز.

- واختتم البرنامج بتقرير حول الممثل توم كروز خلال تصويره للجزء السابع من سلسلة أفلام "المهمة المستحيلة" وتجوله في لندن مع طاقم الفيلم.

سارة بنعمر

Recent Posts

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

2 days ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

4 days ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

6 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

1 week ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

2 weeks ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

2 weeks ago