تغطيات

إنتر ميلانو الإيطالي يعاني تحت وطأة الإصابات في كورونا

استعرضت رشا مقران مجموعة من أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العالمية والعربية الواردة إلى غرفة أخبار الآن، ومنها:

في الجزء الأول جاء؛

- قال تقرير أمريكي نشر على موقع مؤسسة (المجلس الأطلسي) المتخصص في الشئون الدولية، بأن ميليشا حزب الله اللبنانية ساعدت كراكاس في أن تكون محورًا مركزيًا للجريمة عابرة الحدود، وكان التقرير ناقش العلاقات بين فنزولا وإيران والميلشيات التابعة لها، وأوضح كيف استغلت إيران الجاليات وجماعات فنزويلية من أصول لبنانية لإنشاء شبكات اقتصادية كبيرة ومربكة.

- بدأت أرمينيا وأذربيجان محادثات في العاصمة الروسية موسكو لنزع فتيل الأزمة بينهما في أقليم قره باغ، بعدما دعا الرئيس بوتين إلى عقدها، وكان رئيس أذربيجان أعلن استعداده للمحادثات ولكن ليس لتقديم تنازلات، وقال في خطاب تلفزيوني أن المحادثات لن تعقد إذا أصرت أرمينيا على أن الإقليم تابع لها، وذلك خلال اشتداد القتال ووقوع المزيد من الضحايا.

- قال البيت الأبيض أن طبيب الرئيس الأمريكي أكد جهوزية الرئيس للمشاركة في تجمع فلوريدا الانتخابي، وأن الرئيس سوف يخضع لفحص ثانٍ قبل أي ظهور علني، وكان قد أعلن ترامب في مقابلة مع فوكس نيوز أنه يريد تنظيم تجمع انتخابي ليل السبت في فلوريدا، وأضاف أنه قد ينظم في بنسلفانيا ليل الأحد تجمعًا آخر.

- وفي أمريكا أيضًا؛ قال مسؤول أمريكي إنه من المستبعد أن يُشارك ترامب في أي مشاركة قبل يوم الإثنين، في حين أعلن طبيب ترامب أن الرئيس لم تظهر عليه أعراض كورونا من جديد.

- قالت الأمم المتحدة إن أكثر من 2.8 مليون مهاجر باتوا عالقين في الخارج ويرغبون بالعودة إلى ديارهم بسبب توقف الرحلات والسفر في ظلّ وباء كورونا، وحذرت أن إغلاق الحدود ساعد في زيادة عدد المهاجرين المحرومين من العودة إلى بلادهم، وأكد أن تطبيق إغلاق الحدود يتطلب تعاون الدول مع بعضها لأجل مساعدة هؤلاء.

- تصاعد أعداد المصابين بفيروس كورونا في إسبانيا، مما أدى إلى إعلان الطواريء في منطقة مدريد، ما يؤدي إلى إعادة إغلاق العاصمة، وقال وزير الصحة الإسباني إنه يجب اتخاذ تدابير لحماية صحة سكان مدريد بعد أن شكلت بؤرة للوباء في إسبانيا، وسط الخوف من نقل الفيروس إلى مقاطعات أخرى.

- أعلن نادي إنتر ميلانو الإيطالي إصابة 3 لاعبين في صفوفهم بفيروس كورونا، وسط معاناة النادي من ارتفاع الإصابات إلى 5 إصابات، وذلك حسب ما جاء في بيان رسمي على صفحة النادي، وقررت إدارة النادي إجراء المزيد من الفحوصات للاعبين تباعًا.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير مطالبات أهالي سنجار للحكومة العراقية بإنهاء قطيعتها مع القضاء للعودة إلى حياتهم الطبيعية، وذلك بعد عودة الآلاف من الناس إلى سنجار، بينما منع الباقي انعدام الخدمات والتعويضات.

- تقرير حول ما قاله ماهر فرغلي الخبير في شؤون الجماعات الإرهابية لأخبار الآن، عن الخلط الحادث بين جماعة أنصار الفرقان في سوريا والتي أسسها حمزة بن لادن وتلك الموجودة في إيران والمنبثقة من جماعة جند الله والتي أُسست بعد مقتل عبد الملك ريجي.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير من (تريندينج الآن) حول اختفاء اللاعب ميسي من الغلاف الخارجي لفيديو القائمة الرئيسية لعملاق كالتالونيا (برشلونة)، بينما ظهرت كل اللاعبين في حالة فرح بالقميص الكتالوني الجديد، وهو ما يشير إلى تصاعد الأزمة بين ميسي وإدارة النادي، ورصد التقرير ردود الفعل على السوشيال ميديا.

- تقرير حول المبرمج السوري محمد حسان إسطواني (مبرمج) الذي يسعى إلى تحقيق حلم الطفولة لتصميم لعبة سيارات تحاكي شوارعها شوارع سوريا، يحاول نقل شوارع دمشق عبر اللعبة.

- تقرير حول محمد إكرام شاب باكستاني فقد ذراعية، إلا أن ذلك لم يمنعه من لعب سنوكر في البلياردو والاحتراف فيه أيضَا، وطفل يبلغ 6 سنوات يعزف على البيانو يمتلك قدرة فائقة على تمييز درجات السلم الموسيقى.

سارة بنعمر

Recent Posts

المرصد يجيب.. كيف يكون الحوثي "حصان طروادة" لإيران في حوض البحر الأحمر؟

في المرصد هذا الاسبوع: قائد عسكري طالباني في الشمال يعتزل احتجاجاً على التمييز العرقي. بعيداً…

14 hours ago

في صحة وقمر.. قمر الطائي تحضر مقبلات وسلطات سعودية مع الشيف مهند زهير

في الحلقة العاشرة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي بعض المقبلات والسلطات السعودية المشهورة اسمها معدوس…

3 days ago

بيسان إسماعيل ومحمود ماهر.. تفاصيل وأسرار قصة حبهما وبكاء مفاجئ في "خلينا نحكي Talk Time"

في الحلقة الرابعة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. الانفلونسرز بيسان إسماعيل و محمود ماهر…

4 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. في ذكرى قتل بن لادن.. القاعدة المركزية "في انحدار" تتلقفها طالبان وإيران

كيف تفاعل أنصار القاعدة مع ذكرى قتل أسامة بن لادن أهلاً بكم إلى حلقة هذا…

1 week ago

قمر الطائي تبدع في تجهيز أكلة مقلقل اللحم السعودي مع الشيف مازن الخياط في صحة وقمر

في الحلقة التاسعة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية "مقلقل اللحم" مع…

1 week ago

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

2 weeks ago