تغطيات

الإمارات تبدأ المرحلة الثالثة من تجارب سريرية لأجل لقاح كورنا

استعرضت ميرنا منذر مجموعة من أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العالمية والعربية، والواردة إلى غرفة أخبار الآن، ومنها:

في الجزء الأول؛

- أشار مندوب السعودية في الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي، إلى أن إيران تدعم الميليشيات في المنطقة بما يمثل انتهاكا للقرارات الأممية وأضاف المعلمي في كلمته أمام اللجنة الأولى لأعمال الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن أهمية الجهود التي تحقق غايات إزالة الأسلحة النووية لا سيما في منطقة الشرق الأوسط.

- اتفق وزراء خارجية الاتحاد الأوربي في لكسمبورج على فرض عقوبات على روسيا على خلفية تسميم المعارض أليكسي نافالني، وفق ما أعلن وزير خارجية الاتحاد الأوربي جوزيف كوريل، وأوضح الوزير في مؤتمر صحافي في ختام اجتماع الوزراء، إلى أن وضع اللمسات الأخيرة على القرار سيتم على مستوى تقني وعلى أساس المقترحات التي تقدمت بها فرنسا وألمانيا والأدلة المتوفرة.

- أعلنت دولة الإمارات عن بدء إجراء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على لقاح قائم على الفيروسات الغُدِّية من أجل الوقاية من عدوى كوفيد 19، وستتولى دائرة الصحة في أبو ظبي إجراء التجارب تحت إشراف وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وستتولى شركة أبو ظبي للخدمات الصحية تطبيق كافة البروتوكلات الطبية المعمول بها.

- أشار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى صعوبة الوضع في بريطانيا، التي تشهد حاليًا طفرة جديدة في تفشي الفيروس، موضحًا أنها أشهر صعبة وقاسية، بحسب تعبيره. وكانت السلطات البريطانية أعلنت في وقت سابق إعادة فتح 3 مستشفيات ميدانية، على أن تعرض نظام إنذار يُبسط القيود المفروضة على المستوى المحلي في إنجلترا.

- أعلنت السلطات في إقليم قره باغ مقتل 45 من جنودها خلال القتال مع أذربيجان في وقت تجددت في الاشتباكات بين القوات الأرمينية والأذربيجانية، في حين اتهمت وزارة الدفاع الأذربيجانية القوات الأرمينية بعدم الامتثال لاتفاق وقف إطلاق النار، الذي تمَّ التفاوض عليه في محادثات طويلة تمت في موسكو الأسبوع الماضي.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول تصريحات قيادة تنظيم القاعدة الإرهابي المركزية، التي جاءت غالبيتها مشوبة بالتكرار والكذب والغموض والتضارب الواضح، الذي دفع مناصريها ومتابعيها وحتى أعدائها إلى انتقادها على تلك التصريحات، واستعرض التقرير أبرز تلك التصريحات والتي شابها الكذب.

- تقرير حول تصريحات منظمة الأمم المتحدة حول التغيير المناخي والذي ضاعف الكوارث الطبيعية بوتيرة سريعة منذ عام 2000، وهو ما يدعو إلى تحرك المجتمع الدولي لكبح جماح تلك المخاطر، كما أشارت الأرقام إلى أن الكوارث الطبيعية أودت بحياة مليون و200 ألف شخص خلال العقدين الماضيين.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير من (تريندينج الآن) يعرض توثيق عملية اختطاف لأحد المتظاهرين (سجاد العكيلي) في ساحة التحرير بالعراق، وثقها حين كان يقوم ببث مباشر بالصدفة على صفحات التواصل الاجتماعي، واتضح من الفيديو أن الخاطفين مجموعة تابعة لميليشا السلام التابعة لمقتدى الصدر، قبل أن يتم إطلاق سراحه وإعادة بثه لفيديو ليطمئن العراقيين، وانتشر هاشتاج (تعال_وياي_للمطعم)  نفس الجملة التي قالها الخاطفون في الفيديو، على توتير واحتل التريند، خاصة بعد ظهور الشخص المطلوب. وسط ردود أفعال غاضبة على السوشيال ميديا.

- تقرير رياضي أعده وقدمه أمين الدزيري، حول أهم أرقام لاعب التنس الدولي رافاييل نادال وأهم الإنجازات التي حققها بعد تتويجه ببطولة رولان جاروس للتنس في فرنسا، التي جعلته أكبر لاعب في التاريخ تحقيقًا للبطولات الكبرى والتي بلغت 20 لفبًا، وإلى جانب 13 فوزًا بالبطولة في فرنسا، وعلى العموم 100 فوز في البطولة، وهو أول لاعب يفوز 30 مبارة متتالية في البطولة نفسها، ورصد التقرير كذلك غيرها من الأرقام التي حققها نادال.

- تقرير حول تدريب الكلاب في أمريكا على اكتشاف عدوى فيروس كورونا "غير المُشخصة" بين الناس، والكلاب ستكون وسيلة الاكتشافهم في الأماكن العامة، وسيتم نشرها في المطارات والمحطات والميادين العامة.

- تقرير حول اكتشاف الغواصين التونسيين حطام سفينة فرنسية قرابة ساحل تونس غرقت في مواجهة مع غواصة ألمانية منذ قرن من الزمن.

سارة بنعمر

Recent Posts

نور وبانين ستارز.. أسئلة الجمهور المحرجة وأجوبة جريئة وصدمة النهاية في "خلينا نحكي Talk Time"

لقاء ممتع بين نور ستارز و بنين ستارز مع شيرو وشهد في هذه المقابلة المشوّقة في…

27 mins ago

المرصد يجيب.. كيف يكون الحوثي "حصان طروادة" لإيران في حوض البحر الأحمر؟

في المرصد هذا الاسبوع: قائد عسكري طالباني في الشمال يعتزل احتجاجاً على التمييز العرقي. بعيداً…

3 days ago

في صحة وقمر.. قمر الطائي تحضر مقبلات وسلطات سعودية مع الشيف مهند زهير

في الحلقة العاشرة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي بعض المقبلات والسلطات السعودية المشهورة اسمها معدوس…

5 days ago

بيسان إسماعيل ومحمود ماهر.. تفاصيل وأسرار قصة حبهما وبكاء مفاجئ في "خلينا نحكي Talk Time"

في الحلقة الرابعة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. الانفلونسرز بيسان إسماعيل و محمود ماهر…

7 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. في ذكرى قتل بن لادن.. القاعدة المركزية "في انحدار" تتلقفها طالبان وإيران

كيف تفاعل أنصار القاعدة مع ذكرى قتل أسامة بن لادن أهلاً بكم إلى حلقة هذا…

1 week ago

قمر الطائي تبدع في تجهيز أكلة مقلقل اللحم السعودي مع الشيف مازن الخياط في صحة وقمر

في الحلقة التاسعة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية "مقلقل اللحم" مع…

2 weeks ago