تغطيات

لبنان يتلقى تقريرًا من FBI حول انفجار مرفأ بيروت

استعرضت رشا مقران أهم ما ورد إلى غرفة أخبار الآن من أخبار ومستجدات على الساحتين العالمية والعربية، وجاء منها:

في الجزء الأول جاء؛

- دأبت شبكة تلفزيون الآن على الاحتفال باليوم العالمي لدعم مرضى سرطان الثدي وللتوعية بمخاطره وانتشاره، وفي غرفة أخبار الآن انتشر اللون الوردي للتأكيد على دعم تلفزيون الآن وحرصه على توعية المشاهدات الكريمات بالفحص المبكر لسرطان الثدي، فحسب التقديرات المتعلقة بالمرض، فكل عام نقدر إصابة مليون امرأة بذلك المرض، وهو ما يترك 400 ألف حالة وفاة بينهن سنويًا. يُذكر أن سرطان الثدي واحد من أكثر الأمراض شيوعًا في العالم، وللأسف تتزايد معدلات الإصابة به سنويًا، والتي يكون مفتاح علاجها فقط في الكشف المبكر عن المرض، فهي الخطوة الأولى الناجحة في معركة سرطان الثدي.

- ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن قاضي العدل المكلف بالتحقيق في انفجار بيروت، والذي تسبب في دمار هائل، وأسفر عن مقتل وإصابة العديد من الأشخاص، تلقى تقريرًا من مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية الإثنين تتعلق بالانفجار، وأنه بانتظار تحقيقات مماثلة من خبراء متفجرات فرنسيين وبريطانيين، دون أن يذكر ما احتواه التقرير.

- أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أن المعارك بين القوات الأرمنية في ناغورني قره باغ والجيش الأذري في الأسابيع الأخيرة، تسببت بارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا. وكان طارق جسارفيتش متحدث باسم المنظمة قد صرح  في مؤتمر صحافي في جنيف أن "كوفيد-19 لا يحترم الحدود وخطوط الجبهة ويستغلّ كل تراخ لليقظة وكل أزمة تحوّل انتباهنا عن الجهود العالمية الهادفة إلى وقف مساره القاتل". ويذكر تضاعف الإصابات في أرمينيا خلال الأسبوعين الماضيين بينما في أذربيجان ارتفعت بنسبة 80%، وهو ما تسببت فيه الحرب التي ضغطت النظام الصحي في البلدين.

- كشف ماهر العيادي طبيب مجلس النواب التونسي أنه تمَّ تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا بين صفوف النواب، وقد تنوعت الإصاب إذ أعلن العيادي أن هناك 12 إصابة في صفوف حركة الحزب الدستوري الحر ، وإصابتين في كتلة النهضة الإخوانية، وإصابة واحدة لدى كتلة الإصلاح ومثلها لدى كتلة ائتلاف الكرامة والكتلة الديمقراطية وقلب تونس.  وأعلن طبيب البرلمان تسجيل عدد من حالات الشفاء من مرض "كوفيد 19 لدى موظفين بالبرلمان ثبتت إصابتهم في وقت سابق بالفيروس. وقال إن 11 شخصًا تم وضعهم في الحجر الصحي الذاتي ومتابعة وضعيتهم الصحية بعد مخالطتهم لحالات ايجابية.

- قال مدير مستشفى مُدراز في طهران الدكتور حسين باخشان، إن الأسرة لمرضى كورونا في وحدة العناية المركزة والرعاية العامة قد بلغت طاقتها الاستيعابية، وذلك وسط مخاوف متزايدة من إصابة الطواقم الطبية والتي أغلبهم في إجازات طبيبة بسبب إصابتهم بالأساس، وارتفاع أعداد المصابين والموتي خلال الموجة الثالثة التي ضربت إيران.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول حرائق سوريا الأخيرة والتي أحرقت آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية والغابات، وكان شجر الزيتون هو الأكثر تضررًا، قبل أن تتمكن قوات الإطفاء بمؤازرة الطوافات العسكرية من السيطرة على النيران.

- تقرير حول الحكم على ما لا يقل عن 5 أفراد من بين ما يقرب من 20 من أقارب الناشط الإيغوري عبد الرحيم غني المقيم في هولندا، وكان قد علم مؤخرًا بعد تلقيه رسالة تؤكد حبسه من الحكومة الصينية، ردًا على تحقيق من قبل وزارة الخارجية الهولندية. يجيء هذا وسط حملات قمع صينية ضد الإيغور في تشينجيانج بالصين.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير من (تريندينج الآن) حول مطالبات واسعة وردود أفعال على السوشيال ميديا، بإلغاء حفلة سعد لمجرد في مصر، وذلك على خلفية اتهامات للمغربي لمجرد بتهم اغتصاب، وقد انتشر هاشتاج (#مش عايزين لمجرد) وغيرها، وهي التهم التي يواجهها منذ 2010، وهو ما تسبب في ردود فعل غاضبة خاصة من النساء وسط دفاع جمهوره عنه.

- تقرير حول إعلان الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، إصابة لاعب المنتخب كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا، كريستيانو الذي يعشق التحديات كما هو معروف عنه، اليوم رونالدو يواجه منافسا من نوع أخر، وأضاف الاتحاد البرتغالي في بيان أن "كريستيانو رونالدو خرج من التدريبات مع المنتخب الوطني بعد اختبار إيجابي لـ Covid-19 ، لذلك لن يكون موجودا في مباراة البرتغال مع السويد"، وتابع الاتحاد "اللاعب البرتغالي الدولي يبلي بلاء حسنا ، ولا تظهر عليه أعراض، وهو في الحجر الآن". يُذكر أن البعض صرح بأن اللاعب قد تناول العشاء مع زملائه بالمنتخب والذين لم يلتزموا بارتداء الكمامات ما ينذر بكارثة إذا تفشي الفيروس وسط المنتخب.

سارة بنعمر

Recent Posts

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

24 hours ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

4 days ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

6 days ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

1 week ago

في المرصد.. صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية

في حلقة هذا الأسبوع من المرصد: - صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية. -…

2 weeks ago

قمر الطائي تأتيكم بطريقة عمل "قرصان" من المطبخ السعودي ولكن على الطريقة الإيطالية مع الشيف أريج الشريف في "صحة وقمر"

في الحلقة السادسة من برنامج "صحة وقمر" تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية المشهورة "قرصان" …

2 weeks ago