تغطيات

انتبه إلى وظيفتك؛ ربما يحل الربوت مكانك خلال 5 سنوات

استعرضت روناك عادل أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العربية والعالمية، والواردة إلى غرفة أخبار الآن، ومنها:

في الجزء الأول جاء؛

- أعلنت وكالة الاستخبارات الاتحادية في العراق، القبض على شقيقين بتهمة الإرهاب في العاصمة بغداد. وأضافت؛ أن "المتهمَيْن عملا في ما يسمى ولاية نينوى تحت كنيتين وهميتين هما؛ "أبو موسى" بصفة عسكري في ديوان الخدمات و"أبو دجانة" بصفة عسكري ضمن المفارز الأمنية. وقالت الوكالة؛ إنهما اعترفا ومن خلال التحقيقات معهما، بانتمائهما لتلك العصابات الإجرامية، ووكان قد هربا من محافظة نينوى إلى بغداد بعد تضييق الخناق عليهم من قبل القوات الأمنية أثناء عمليات التحرير. ويشار إلى أن قوات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية تواصل شنَّ عمليات أمنية مكثفة في شمال وشمال غرب العراق وجنوبه، بهدف ملاحقة فلول الإرهابيين من تنظيم داعش والمنفلتين أمني. ويذكرأن الأجهزة الأمنية العراقية بدأت تنفيذ عملية تفتيش واسعة من أجل نزع السلاح في بغداد وفرض القانون فيها.

- رفعت الحكومة السورية أسعار المحروقات وسط تفاقم شحّ هذه المحروقات وانخفاض قيمة الليرة أمام الدولار، وقالت الحكومة إن تلك التكاليف الجديدة لأسعار المحروقات جاءت بسبب ارتفاع التكاليف التي تتكبدها الحكومة خاصة في ظلّ العقوبات الاقتصادية التي أنهكت الوضع الاقتصادي. وكان بشار الأسد أصدر مرسومين، الأول قضى برفع رواتب العاملين والعسكريين، والآخر أكد رفع الحد الأدني للرواتب، يجيء ذلك وسط ظروف اقتصادية غاية في السوء تؤكد أن ما يقرب من 80% من السوريين تحت خط الفقر في ظل الأوضاع السورية المتردية.

- أكد جواد هجري المتحدث باسم حاكم ولاية تخار، مقتل 25 شخص من مفرزة أمنية في أفغانستان، وسط اشتباكات بين القوات الأمنية ومسلحين، ولا يزال القتال دائرًا بينهما، بينما تشير أصابع الاتهام نحو طالبان، وأكد المتحدث أن "القتال لا يزال مستمرًا، وطالبان مُنيت بخسائر كبيرة"، وكانت عناصر طالبان المتمركزة فوق البيوت قد نصبت كمينًا للمفرزة وقتلت منهم هذا العدد.

- قال الموقع الإلكتروني للهزات الأرضية بإيسلندا بأنه تم تسجيل زلزال بقوة 5.5 ريختر، تبعها هزات ارتدادية شعرت بها الجزيرة كلها، ولم تسجل أي ضحايا أو إصابات.

- فاقمت أزمة كورونا من فقدان الكثيرين لوظائفهم، وخلال مسح قامت به دراسة حول أكثر من 300 شركة عبر العالم، أنه وخلال السنوات الخمس القادمة سيحل الربوت بنسبة 80% في كثير من مجالات العمل، وأن الربوت سيقوم بالعمل جنبًا إلى جنب مع البشر، وأنه يتعين على الموظفين تطوير مهاراتهم خلال السنوات الخمس القادمة.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول حقيقة  كيم يو جونغ شقيقية زعيم كوريا الشمالية التي تظهر دائمًا مبتسمة ومحبة للخير، بينما في حقيقتها وخلف الكواليس تضمر شرًا وكراهية غير محدودة مستمتعة بمشاهد إعدام المعارضين، وذلك بعد صعود نجمها منذ 2018، وبعد أن صارت المسؤولة عن إطلالة أخيها والدعاية له.

- تقرير تقدمه منى عواد، حول تساؤلات الملايين حول العالم عن موعد عودة الحياة إلى طبيعتها بعد أزمة كورونا، وعن الضبابية حول التاريخ الدقيق لإمكانية العودة الطبيعية للحياة في ظلّ التزايد الجديد لإصابات فيروس كورونا المستجد حول العالم، واعتمد التقرير على تحقيق لـ"واشنطن بوست" حول تساؤلات العودة المتوقعة للحياة الطبيعية.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير حول تحقيقات الحكومة الأمريكية مع شركة جوجل بعد انحيازها قبل عشرين عامًا لأكبر أعمدة صناعة التكنولوجيا في البلاد، وسط اتهامات بالاحتكار.

- تقرير رياضي يقدمه أمين الدريزي، حول فوز نادي الأهلى والزمالك على نادي الوداد والرجاء المغربيين في دور النصف نهائي لأبطال أفريقيا في الدار البيضاء بالمغرب، ورصد التقرير بعض الإحصاءات للفريقين المصريين، وتاريخهما.

- خبر فوز اليوفينتوس الإيطالي على مضيفه دينامو كييف الأوكراني بدوري الأبطال بنتيجة هدفين دون ردّ.

- تقرير من عاصمة الأردن عَمان، حول مهرجان فنون الشوارع  السنوي، والذي يضم 18 فنانًا لمدة 7 أيام، والذي أنتج خلاله 22 جدارية بشوارع العاصمة تركز على تشجيع الناس لأجل حماية البيئة.

سارة بنعمر

Recent Posts

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

2 days ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

4 days ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

6 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

1 week ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

2 weeks ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

2 weeks ago