تغطيات

التحالف العربي يعترض صواريخ حوثية باتجاه الجنوب السعودي

استعرضت روناك عادل مجموعة من أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العربية والعالمية، والواردة إلى غرفة أخبار الآن، منها:

في الجزء الأول جاء؛

- بدأ سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني المكلف تشكيل حكومته، والاستشارات الخاصة بتلك الحومة التي يتطلع اللبنانيون إلى أن تلبي توقعاتهم، وحسب ما قاله (ربيع شنطف) مراسل الآن من لبنان، بأنه حتى اللحظة لم يتم تسمية أي أسماء، وإنما كانت جلسات تشاورية، بعدها تبدأ جدولة الحكومة، وكان قد أعلن الحريري أنه يريد حكومة من الاختصاصيين غير الحزبيين، لذا فهو يحاول الوصول إلى أسماء من غير المنتمين إلى أحزاب سياسية بشكل واضح وسط خلافات مع التيار الوطني الحر المقرب من رئيس الجمهورية، وكانت ثمة تفاوت في إعلانات وسائل إعلامية حول ذلك، لكنها اتفقت على وجود عراقيل أمام الحريري، وأضاف مراسل الآن، أن تدخلات حزب الله كانت السبب وراء تدهور الوضع الاقتصادي خاصة سعر الليرة، إذ استجلب عقوبات أمريكا ضد الحزب؛ عقوبات على لبنان.

- حققت نافورة "النخلة بدبي" رقمًا قياسيًا جديدًا بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، بأكبر وأعلى نافورة راقصة في العالم، والتي تُعد وجهة سياحية ترفيهية، تضم أفخر المطاعم العالمية، هذا وقد شهد الاحتفال بافتتاح النافورة العديد من المواطنيين الإماراتيين والسياح على أنغام أغنية حصرية أنتجت حصريًا للاحتفاء بروح مدينة دبي النابضة بالحياة والملهمة، تحت اسم "دبي كوكب آخر"، هذا وأقيمت النافورة على مساحة 14ألف قدم مربعة تغمرها المياه وتشع ليلاً بأضواء 3 ألاف مصباح، وتضح المياه إلى ارتفاع 105 متر، هذا وقد تمَّ التزام التباعد الاجتماعي والإجراءات الصحية تفاديًا لفيروس كورونا وانتشاره.

- أعلنت خلية الإعلام الحربي عن قتل 4 إرهابيين في انفجار عبوة على عجلتهم في صلاح الدين، وكانت القوات الأمنية والجيش في العراق منذ فترة دخلت في حرب واسعة على فلول داعش، وذكرت الخلية أن 4 إرهابيين في مركبة "بيك آب" قتلوا في انفجار عبوة ناسفة، كانوا يستقلونها في منطقة "المقطَّع" بمحافظة صلاح الدين، كما أعلنت قتل إرهابيين اثنين والاستيلاء على عبوات ناسفة في منطقة العبَّارة بمحافظة ديالى... .

- صرَّحت قوات التحالف العربي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت، الجمعة، من اعتراض وتدمير صاروخ مفخخ أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية، باتجاه مناطق جنوب السعودية استهدفت مناطق الأعيان، وكان المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي صرح بأن "الميليشيات مستمرة بانتهاكاتها عبر صواريخها التي تسقط عشوائيا على المدنيين"، والتي تُعد بمثابة اعتداء سافر على السعودية. وكانت ميليشيات الحوثي قد أطلقت صاروخًا بالستيًا من صنعاء باتجاه السعودية لكنه سقط في مدينة صعدة، وغالبًا ما تقوم ميليشيات الحوثي بمثل هذه الاعتداءات والتي يتمّ التصدي لها بحزم من جانب قوات التحالف السعودي.

- وقعت بريطانيا مع اليابان اتفاقًا تجاريًا يُعد أكبر اتفاق من جانب بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوربي، وتمحورت الاتفاقية حول قطاعات عدة منها النسيج والتكنولوجيا الحديثة والأجبان وقطع السيارات، وهي تستنسخ الاتفاق الذي كان قائمًا بين طوكيو والاتحاد الأوربي بدرجة كبيرة، وتقدم لندن الاتفاق على أنه وسيلة لزيادة المبادرات مع اليابات بمقدار 15 مليار جنيه إسترليني، ويدخل الاتفاق في التنفيذ في يناير المقبل بعد انتهاء محادثات بريكست.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول الخبر الذي نشره حساب موالٍ لتنظيم القاعدة (حساب أنباء جاسم) في 19 أكتوبر، عن اغتيال (أبو محمد المصري حبيب داودي) وابنته أرملة حمزة بن أسامة بن لادن، في شارع باسدران بأحد الأحياء الراقية بطهران في إيران، لكن هذا الحساب تمَّ مسحه بعد ساعات، ما أثار العديد من التساؤلات، ويوضح التقرير من هو أبو محمد المصري ودوره في القاعدة؟ وكيف رصد هذا الحساب تساؤلات عدة حول الاغتيال.

- تقرير مطول حول تبادل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه في الانتخابات المقرّرة الديموقراطي جو بايدن خلال مناظرتهما التليفزيونية الثانية والأخيرة.

 

وفي الجزء الأخير جاء،

- تقرير حول فنان عراقي (قاسم سليمان 22 سنة) من البصرة، يستخدم القهوة العادية والفورية بدلاً عن الإكريليك، في أسلوب رسم فريد لشخصيات عراقية وشخصيات مشهورة، ويستغرق رسم اللوحة الواحدة (البورتريه) حوالي الساعتين فقط.

- تقرير حول تصنيع شابة إيرانية لدمى يدوية تُشبه الأطفال الحقيقية، تساعد غير القادرين على الإنجاب التمتع بوقتهم مع الأطفال الدمى.

سارة بنعمر

Recent Posts

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

2 hours ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

3 days ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

5 days ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

1 week ago

في المرصد.. صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية

في حلقة هذا الأسبوع من المرصد: - صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية. -…

1 week ago

قمر الطائي تأتيكم بطريقة عمل "قرصان" من المطبخ السعودي ولكن على الطريقة الإيطالية مع الشيف أريج الشريف في "صحة وقمر"

في الحلقة السادسة من برنامج "صحة وقمر" تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية المشهورة "قرصان" …

2 weeks ago