تغطيات

أين تختفي زوجة الزعيم الكوري الشمالي؟!

استعرضت ميرنا منذر مجموعة من أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العالمية والعربية، والواردة إلى غرفة أخبار الآن، منها:

جاء في الجزء الأول؛

- أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، أن السلوك العدائي للنظام السابق تسبب في وضع الخرطوم على قائمة الإرهاب، مشددًا على أن رفع السودان من قائمة الإرهاب سينهي العزلة التي تعيشها البلاد، وأشار إلى أن  خطوة الاتفاق مع إسرائيل جاءت بعد التشاور مع كل الأطراف السودانية، لافتًا إلى أن مصلحة السودان يجب أن تتقدم على أي مصلحة أخرى.

- أعلنت مصر مشاركتها في الاجتماع الذي دعت إليه جنوب إفريقيا، بمشاركة وزيري الخارجية والمياه في السودان وإثيوبيا، لإعادة إطلاق المفاوضات الخاصة بسد النهضة، وأصدرت وزارة الموارد المائية الري المصرية بيانًا جاء فيه؛ أن هذا الاجتماع يعقد تنفيذًا لمستخرجات اجتماعات هيئة مكتب الاتحاد الإفريقي التي عُقدت على مستوى القمة.

- أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على عدد من المؤسسات والشخصيات الإيرانية العاملة في قطاع النفط، بسبب دعمها المالي لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني. وكانت العقوبات الصادرة عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة، شملت كلا من وزارة البترول الإيرانية، وشركة النفط الوطنية الإيرانية، وشركة الناقلات الوطنية الإيرانية، إضافة إلى أربعة أشخاص.

- أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لم يستسلم في المعركة ضد وباء كوفيد-19، بعد تصريحات ملتبسة لأحد المقربين منه أعطت انطباعًا معاكسًا، وخلال زيارته لولاية بنسلفانيا سأل صحفي ترامب عن الأسباب التي دفعته للتخلي عن مكافحة الجائحة؟ فأجاب بأنه لم يتخلَّ عن ذلك.

- أكد مدير منظمة الصحة العالمية أنه لا يمكن الاستسلام في المعركة ضد كوفيد-19، مع تجدد تفشي الوباء في أوربا كما في الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا، وأقرَّ مدير المنظمة بأن إرهاقًا يسود الدول بعد أشهر من مكافحة الوباء الذي أسفر عن وفاة أكثر من مليون و100 ألف شخص، لكنه دعا إلى مواصلة المعركة.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول عملية إعادة تأهيل عشرات الأطفال الذين سيطر عليهم تنظيم داعش الإرهابي ممن دون الثامنة عشرة، المعروفين باسم "أشبال الخلافة"، الذي يقوم به مركز "هوري" لرعاية هؤلاء الأطفال، وتشرف عليه الإدارة الذاتية الكردية و بالتعاون مع وحدات حماية الشعب، في شمالي شرق سوريا، وإعادتهم إلى الحياة الطبيعية.

- تقرير حول "خاطرة" الضابطة الأفغانية وأم 5 أطفال، والتي تحدثت في لقاء مع أخبار الآن عن مأساتها، إذ كانت قد التحقت بالشرطة الأفغانية في ولاية غازني ضد رغبة والدها الذي ينتمي إلى طالبان وهددها بالقتل، والتي تعرض لها 4 مسلحين من طالبان طعنوها لتفقد عينيها، وتفيق داخل المستشفى وقد فقدت بصرها. وقد التقت خاطرة وزير الداخلية الأفغاني الذي وعدها بتقديم بيت لها ومساعدتها، وتعيش الآن مع أخيها في كابل وسط مخاوفهما من طالبان.

- - تقرير حول زوجة الزعيم الكوري الشمالي التي اختفت قرابة 9 أشهر، وهو الأمر الذي أطلق العنان للإشاعات والأكاذيب منذ ظهورها الأخير في فبراير الماضي وغيابها عن عروض عسكرية كبيرة. ورصد التقرير فرضيات غياب الزوجة.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير من (تريندينج الآن) حول تسميم سكان قرية بالمغرب لعشرات الكلاب الضالة للتخلص منها، بعد انتشار فيديو صورته جمعية لتلقيح الكلاب الضالة نشرته على حسابها على إنستغرام، وسط ردود فعل غاضبة على السوشيال ميديا والمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن تلك الجريمة، قابلها آخرون أكدوا على خطورة الكلاب الضالة خاصة على الأطفال.

- تقرير حول اعتزام إمارة دبي الاعتماد على تقنية التعرف على الوجوه في وسائل النقل العامة لأسباب أمنية، وذلك عبر المطارات وغيرها من الأماكن خاصة محطة المترو الكبرى قبل عام من معرض "إكسبو" العالمي الذي تستضيفه دبي في أكتوبر 2021.

- تقرير رياضي أعده وقدمه أمين الدريزي، حول حياة المقاتل الروسي (حبيب نور محمدوف/ 32 عامًا) الملقب بالنسر، والفائز ببطولات UFC للفنون القتالية مسجلاً أرقامًا قياسية، بعد فوزه الأخير في أبو ظبي واعتزاله اللعبة بعد سلسلة لم يهزم خلالها إطلاقًا تحت إشراف والده الراحل.

- تقرير حول أضواء الشفق القطبي في شمال فنلندا، والتي تعد ظاهرة كونية فريدة، وكيف زينت سماء فنلندا.

- تقرير حول الفنان المصري (أحمد الشاذلي) المولع بشخصيات السينما الصامتة، وكيف جسد شخصية شارلي شابلن، وبدأت عروضه التي يطلق عليها (شاذلي شابلن( منذ 2016، وكيف ساهم ذلك في عودة الشخصية إلى الحياة في موجة نوستالجيا تجذب الناس.

سارة بنعمر

Recent Posts

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

7 hours ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

3 days ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

5 days ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

1 week ago

في المرصد.. صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية

في حلقة هذا الأسبوع من المرصد: - صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية. -…

1 week ago

قمر الطائي تأتيكم بطريقة عمل "قرصان" من المطبخ السعودي ولكن على الطريقة الإيطالية مع الشيف أريج الشريف في "صحة وقمر"

في الحلقة السادسة من برنامج "صحة وقمر" تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية المشهورة "قرصان" …

2 weeks ago