تغطيات

تويتر يحذر المغردين من تغريدات ترامب "المضللة"

استعرضت روناك عادل أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العالمية والعربية، والواردة إلى غرفة أخبار الأن، والتي جاءت عبر فقرتين، وتلخصت في متابعة حية لنتائج ووقائع الانتخابات الأمريكية القائمة حول منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الجديد، ومنها:

وفي الجزء الأول جاء؛

- استمرارًا للتغطية الخاصة لتلفزيون الآن، للحدث الأبرز على الساحة؛ الانتخابات الأمريكية، وللوقوف على التطورات والنتائج حتى إعلان النتيجة الحاسمة، وهي فوز الرئيس الحالي ترامب أو منافسه الديمقراطي جو بايدن، وحسب الإحصاءات ووسائل الإعلام المراقبة، ينتظر العالم كله نتيجة تلك الانتخابات، حيث يشتد المنافسة بين المرشحين، فهناك عدد من الولايات لم تحسم بعد، وحتى اللحظة تتحدث المواقع الأمريكية عن تقدم جو بايدن بمجموع 235 صوتًا، فيما ترامب حصل على 213 صوتًا، فيما يجب أن يحظى الفائز بمجموع 270 صوتًا، ويذكر أن هناك 5 ولايات لم تحسم بعد هي بنسلفانيا، وكارولينا الشمالية، وميتشجين، وجورجيا وويست كونسن، وربما ستتأخر نتيجتها حتى صباح الأربعاء بتوقيت الولايات المتحدة، وكانت هناك تصريحات للرئيس الأمريكي في الساعات الماضية عن النتائج، وكان هناك تصريحات لأنصاره عن محاولة سرقة هذه الانتخابات، وقال ترامب بأنه حقق انتصارًا كبيرًا، وسط خشيته من تدخل الروس والتلاعب في الانتخابات نتيجة استخدام الاقتراع بالبريد والذي اعترض عليه ترامب بشدة.

 

- اتهم الرئيس الأمريكي ترامب من الديمقراطيين بمحاولة سرقة هذه الانتخابات، وذلك حسب تغريدة جاءت له على تويتر، وكانت شركة تويتر حذرت مستخدميها من مثل هذه الرسائل، ووضع علامة على بعض تغريدات ترامب. وحذر تويتر متابعيه من الرسائل القصيرة المضللة التي ترد إلى متابعيه حول الانتخابات الأمريكية، والتي يتم تداولها، وهو ما فعلته مع تغريدات ترامب.

 

- احتفظ الديمقراطيون بتعزيز مقاعدهم في مجلس النواب الأمريكي وذلك بتعزيز الأغلبية في الانتخابات، خاصة في فيرجيينا ونيوجيرسي وواشنطن وإلينوي، والتي صوتت غالبها للديمقراطيين، وذكرت وسائل أعلام فوز الجمهورين في 23 ولاية بينها، فلوريدا وتكساس واوهايو وإينديانا وكنتاكي، وميسوري، وكلها ولايات كانت فازت بها في انتخابات 2016.

- انتُخب الطبيب الخاص للبيت الأبيض سابقًا روني جاكسون عضوًا في الكونجرس الأمريكي، وهو طبيب عسكري برتبة أدميرال عن ولاية تكساس، وقد فاز بمقعده، وكتب أن فوزه شرف له، ولن ينحني أبدًا أمام العصابات التقدمية، ويُذكر أنه عُرف بمشاكل الإفراط في شرب الكحول وكذلك باتهمامات كبيرة طالته حيال عمله، وكان أحد المعترضين على إجبار الناس على وضع الكمامات.

- تبادل المرشحان الرئاسيان الاتهامات، خاصة فيما يتعلق بكورونا، وكان ترامب قد استهزأ بما قال أنه تصريح لبايدن الذي ينوي زيادة الضرائب بينما من المفترض أن يقلل الضرائب، واصفًا بايدن بالنعسان، وكانت المناظرة الأولى شهدت تبادلاً واسعًا للاتهامات، مما أجبر إدارة المناظرة على فرض عدم التراشق خلال المناظرات.

- مرت الساعات الأولى من الانتخابات دون خروقات إلا مناوشات بسيطة من قبل مناصري ترامب الذين أثاروا بعض الفوضى والشغب في واشنطن قبل إعلان النتائج، وهو ما دفع الكثير من المتاجر إلى الإغلاق بعد تلك المصادمات بين مؤيدي ترامب وبايدن، وعبر 16 ولاية تم نشر أكثر من 3 ألاف و600 فرد من عناصر الحرس الوطني.

وفي الجزء الآخر جاء؛

- تقرير حول المخاوف من حرب المعلومات والقرصنة الإلكترونية التي يمكن أن تعبث بنتائج الانتخابات الأمريكية، واستضاف التقرير مصطفى الفرماوي مدير وكالة تطوير وتسويق إلكتروني في نيويورك للحديث عن هذه المخاوف.

- تقرير حول خطاب الرئيس الأمريكي ترامب والذي يلقيه من البيت الأبيض، والموجه إلى العالم والأمريكيين، والذي تحدث فيه عن عدم صمته حيال سرقة الانتخابات، واستعداده للاحتفال بالفوز، وشكر الأمريكيين على دعمه خلال هذه الانتخابات. وهو الخطاب الذي تزامن إلقاؤه مع مطبخ أخبار اليوم.

سارة بنعمر

Recent Posts

نور وبانين ستارز.. أسئلة الجمهور المحرجة وأجوبة جريئة وصدمة النهاية في "خلينا نحكي Talk Time"

لقاء ممتع بين نور ستارز و بنين ستارز مع شيرو وشهد في هذه المقابلة المشوّقة في…

3 hours ago

المرصد يجيب.. كيف يكون الحوثي "حصان طروادة" لإيران في حوض البحر الأحمر؟

في المرصد هذا الاسبوع: قائد عسكري طالباني في الشمال يعتزل احتجاجاً على التمييز العرقي. بعيداً…

3 days ago

في صحة وقمر.. قمر الطائي تحضر مقبلات وسلطات سعودية مع الشيف مهند زهير

في الحلقة العاشرة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي بعض المقبلات والسلطات السعودية المشهورة اسمها معدوس…

5 days ago

بيسان إسماعيل ومحمود ماهر.. تفاصيل وأسرار قصة حبهما وبكاء مفاجئ في "خلينا نحكي Talk Time"

في الحلقة الرابعة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. الانفلونسرز بيسان إسماعيل و محمود ماهر…

1 week ago

في المرصد هذا الاسبوع.. في ذكرى قتل بن لادن.. القاعدة المركزية "في انحدار" تتلقفها طالبان وإيران

كيف تفاعل أنصار القاعدة مع ذكرى قتل أسامة بن لادن أهلاً بكم إلى حلقة هذا…

1 week ago

قمر الطائي تبدع في تجهيز أكلة مقلقل اللحم السعودي مع الشيف مازن الخياط في صحة وقمر

في الحلقة التاسعة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية "مقلقل اللحم" مع…

2 weeks ago