تغطيات

ترامب يهدد باللجوء إلى المحكمة العليا ويتهم بتزوير الانتخابات

استعرضت روناك عادل أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العالمية والعربية، والواردة إلى غرفة أخبار الأن، ومنها:

وفي الجزء الأول جاء؛

- يبدو أن هناك تظاهرات كبيرة حاشدة في الولايات المتحدة، منها تظاهرات حاشدة في نيويورك تطالب باحتساب كل الأصوات لصالح جو بايدن، في حين أن في مدينة ديتروي في ولاية ميتشجن خرج أنصار ترامب يطالبون بوقف التصويت، ومنذ أمس وحتى الآن يسود لغط حول مسألة التصويت بعد اتهام ترامب الانتخابات بالتزوير دون تقديم أي دليل على ذلك، وكان ترامب قد غرد قائلاً بتقدمه في كثير من الولايات الكبرى وبعدها بدأت تختفي الواحدة تلو الأخرى بطريقة سحرية  وظهور بطاقات انتخابية جديدة فجأة واحتسابهاعلى حسب تعبيره، وكانت حملة ترامب أكدت أنها قدمت التماسًا قضائيًا طلبت فيه إعادة فرز الأصوات في ولاية ويسكونسن ووقف الفرز في ولايتي ميتشجن وبنسلفانيا، بينما ندد مراقبو منظمة الأمن والتعاون الأوربي بمزاعم ليس لها أساس من الصحة يطلقها  ترامب حول الانتخابات الأمريكية.

- غرد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب في تدوينة له على تويتر، بأنه لوَّح بإلحاق الضرر بنظام نزاهة الانتخابات والانتخابات الرئاسية، ملوحًا باللجوء إلى المحكمة العليا منددًا بطريقة الانتخابات ووجود تزوير، وفي الجانب المقابل ردت حملة بايدن أن فرقها القانونية ستكون جاهزة لترامب، ووصفت تصريحات ترامب بالفاضحة وغير المقبولة.

- حجبت السلطات الأمريكية 27 موقعًا تابعًا للحرس الثوري الإيراني، كانت تحاول اختراق الانتخابات الأمريكية والتأثير في الشارع الأمريكي، ونشر دعاية سلبية متعلقة بتزوير الانتخابات، بهدف إظهار العملية الانتخابية بأنها غير شفافة ومزورة، وكانت السلطات الامريكية والاستخبارات قد أعلنت سابقًا عن هجمات إيرانية وروسية تحاول التلاعب بنتائج الانتخابات.

- سجلت الولايات المتحدة الأمريكية قرابة 100 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، نظرًا للتجمعات الانتخابية للمرشحين، وهو ما يرفع العدد الإجمالي لأكثر من 9 ملايين مصاب، توفي منهم 223 ألف شخص، وهي حصيلة قياسية بالنسبة لأعداد الإصابات الأمريكية بفيروس كورونا. يُذكر أن الولايات المتحدة أجرت الانتخابات الرئاسية وسط جائحة كورونا التي تجتاحها بأول عدد للوفيات وثاني الدول في عدد الإصابات بعد الهند.

- فشلت مفاوضات سد النهضة فشلاً ذريعًا في السودان بين الدول الثلاثة، مما أدى إلى إحالة هذا الملف إلى الاتحاد الإفريقي، وكانت وزارة الري السودانية قد أعلنت في بيان لها أن وزراء الري في الدول الثلاث أنهوا الاجتماعات دون تقدم، وتقرر إحالة الملف كاملاً إلى الاتحاد الإفريقي، يُذكر أن المفاوضات السابقة كلها فشلت في التوصل إلى اتفاق مرضِ للدول الثلاث حول ملء السدّ ومدته وكمية المياة.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول مهنة صعود النخيل التي تمثل تراثًا في العراق، لكنها تواجه مشكلة كبيرة في العراق وسط مخاوف من اختفائها بسبب الصعوبات التي تواجهها المهنة منها انخفاض أعداد النخيل إلى النصف بسبب الحروب.

- تقرير حول قرية سورية تهتم بتربية كلاب الصيد السلوقية، لبيعها للمشاركة في سباقات في دول الخليج، وتشتهر المنطقة بتربية تلك الكلاب في الدرباسية، وهي واحدة من أقدم الفصائل المهجنة في العالم، إلا أن عمليات تصدير تلك الكلاب تأثرت بالحرب وبإغلاق كورونا.

- تقرير حول مزارع الزيتون في أرض الأشواك والصخور في  جنوب البوسنة والتي تدر الزيوت التي تفوز بالجوائز في المسابقات بسبب وفرة المياه ووفرة الشمس الخريفية الناعمة.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير حول إعادة افتتاح مدينة ماتشو بيتشو الأثرية في البيرو العائدة إلى حضارة الإنكا، واستقبالها للسياح بعد الإغلاق الذي استمر قرابة 8 أشهر، مذكرًا بعقود اختفائها.

- تقرير رياضي أعدمه وقدمه أمين الدريزي حول أسماء كبيرة في رياضة كرة القدم تألقوا في أوربا بعد أن رفضتهم أندية عربية في بلدانهم في بداياتهم.

- تقرير حول عرض أزياء سوداني مختلط بين الجنسين بعد أن كان ذلك مستبعدًا خلال عهد نظام عمر البشير الذي قمع تلك العروض سابقًا.

سارة بنعمر

Recent Posts

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

2 days ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

4 days ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

6 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

1 week ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

2 weeks ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

2 weeks ago