تغطيات

من المرأة التي هزت عرش ترامب؟

استعرضت منى عواد أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العالمية والعربية، والواردة إلى غرفة أخبار الأن، ومنها:

وفي الجزء الأول جاء؛

- تمَّ الإعلان عن سيد البيت الأبيض الجديد بعد سباق محتدم استمر لأيام، والذي فاز بالأصوات المقررة من المجمع الانتخابي وهو جو بايدن، وفور إعلان فوزه خرج على الأمريكيين للحديث عن التحديات التي تواجهه خاصة فيما يتعلق بأزمة كورونا، إذ تعتبر أمريكا من أكبر الدول المُتضررة بأعداد المصابين بفيروس كورونا والوفيات، وأعلن في كلمته أنه سيقوم بتكوين لجنة تضم علماء وأطباء وخبراء لأجل ذلك تدخل حيز التنفيذ انطلاقًا من يناير القادم، وتعهد ان يكون رئيسًا لجميع الامريكيين، وسيعمل على إحياء الطبقة المتوسطة، والعمل على انعاش اقتصاد البلاد، وإلغاء قرارات ترامب المتعلقة بالمناخ. وقدم بايدن خطة طموحة لإنعاش الاقتصاد الأمريكي بمضاعفة الضرائب على الأرباح المحققة بالخارج، وأكد على عودة العلاقات بمنظمة الصحة العالمية بعد موقف ترامب.

- هنأت دول مختلفة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، ومنها دولة الإمارات إذ هنأ سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وكذلك سمو الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي، وسمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، جو بايدن بفوزه بالانتخابات الأمريكية، مثمنين العلاقات الإستيراتيجية بين البلدين وأملهم في استمرار العلاقات الراسخة بين البلدين. كما هنَّأ العاهل الأردني ورئيس مصر عبد الفتاح السيسي، وكذلك رئيس العراق ورئيس وزراه الكاظمي، وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، جو بايدن بفوزه برئاسة الولايات المتحدة.

- أظهرت نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن تحديد الأغلبية في مجلس الشيوخ لن يتم قبل كانون الثاني/ يناير القادم، حين ستجري انتخابات فرعية في ولاية جورجيا. إذ حصل السيناتور الديمقراطي ومنافسه الجمهوري على أقل من 50% من الأصوات، ما يعني إجراء دورة ثانية للانتخابات.

- يتلاحق فرض القيود في أوربا لمواجهة الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا، وسط تسجيل الكثير من الحالات، وحتى الآن لا تزال هناك تظاهرات رافضة لتلك القيود في بعض المدن الأوربية، من بينها أعمال عنف شهدتها ألمانيا في شرق ألمانيا في أعقاب تظاهرة حاشدة رافضة لهذه القيود، وهاجم خلالها المحتجون قوات الأمن. وكذلك في بريطانيا وإسبانيا، هذا وتعد تلك القيود أقل صرامة من تلك التي كانت مفروضة، كما فرضت إيطاليا تدابير عزل على أكثر من 16 مليون إيطالي في 4 مناطق وسط حظر شامل على كافة أراضي إيطاليا.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول جو بايدن الفائز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، والرئيس الجديد للأمريكين، فمن هو جو بايدن؟

- تقرير حول التحديات التي الداخلية التي يواجهها جو بايدن وعلى رأسها كورونا والمناخ والاقتصاد، واستضاف التقرير الخبير العسكري العميد متقاعد موسى القلاب للحديث عن تلك التحديات.

- تقرير حول العلاقات بين الولايات المتحدة والخليج العربي خاصة الإمارات والسعودية، وذلك بحسب ما قاله الخبير العسكري والإستيراتيجي موسى القلاب.

- تقرير حول سيندي ماكين صاحبة لقب (المرأة التي هزت عرش ترامب)، وزوجة المرشح الرئاسي السابق جو ماكين، والتي تسببت في خسارة ترامب لولاية إيروزونا ومن ثم خسارة الانتخابات.

- تقرير حول من تكون كامالا هاريس نائبة الرئيس المنتخبة؟ ويعرف التقرير بها كأول امرأة من أصول ملونة تحقق هذا الانتصار.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير من (تريندينج الآن) حول قصة بائعة الورد السعودية (أمل حكمي) من ذوي الهمم، وتفاعلات رواد السوشيال ميديا حول القصة.

- تقرير حول عيادة يابانية في طوكيو، تعيد الدمي إلى حالتها الأولى التي كانت عليها بالماضي، لتسعد أصحابها.

- تقرير رياضي حول تألق المغربي حكيم زياش مع فريقة تشيلسي والذي اكتسح شيفيلد برباعية مقابل هدف واحد ضمن الجولة الثامنة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

- تقرير حول فوز بايرن ميونخ المثير على دورتموند لينفرد بصدارة البونسليغا بنتيجة (2-3) ليصبح نقاطه 18 نقطة في المركز الأول.

سارة بنعمر

Recent Posts

في "خلينا نحكي Talk Time".. نتعرف على قصة حب ريم وعمار، وما هو سر نجاحهما على السوشيال ميديا؟

اكتشفوا في هذه المقابلة الممتعة بين ريم وعمار مع شيرو وشهد، حيث يروون قصة بداية حبهما…

8 hours ago

في المرصد هذا الاسبوع.. المعارضة السورية الأكثر ابتهاجاً بمصرع الرئيس الإيراني

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 13 إلى 19 مايو 2024.…

3 days ago

نور وبانين ستارز.. أسئلة الجمهور المحرجة وأجوبة جريئة وصدمة النهاية في "خلينا نحكي Talk Time"

لقاء ممتع بين نور ستارز و بنين ستارز مع شيرو وشهد في هذه المقابلة المشوّقة في…

1 week ago

المرصد يجيب.. كيف يكون الحوثي "حصان طروادة" لإيران في حوض البحر الأحمر؟

في المرصد هذا الاسبوع: قائد عسكري طالباني في الشمال يعتزل احتجاجاً على التمييز العرقي. بعيداً…

1 week ago

في صحة وقمر.. قمر الطائي تحضر مقبلات وسلطات سعودية مع الشيف مهند زهير

في الحلقة العاشرة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي بعض المقبلات والسلطات السعودية المشهورة اسمها معدوس…

2 weeks ago

بيسان إسماعيل ومحمود ماهر.. تفاصيل وأسرار قصة حبهما وبكاء مفاجئ في "خلينا نحكي Talk Time"

في الحلقة الرابعة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. الانفلونسرز بيسان إسماعيل و محمود ماهر…

2 weeks ago