تغطيات

الاستخبارات العراقية تقبض على إرهابيين ينتمون إلى داعش في الأنبار وبغداد

استعرضت روناك عادل أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العالمية والعربية، والواردة إلى غرفة أخبار الأن، ومنها:

وفي الجزء الأول جاء؛

- أعلن فريق حملة جو بايدن أن إدارة الخدمات العامة يجب أن تقر بفوز بايدن بأسرع وقت ممكن، إذ لم تعلن عن ذلك حتى الآن، مما يستدعي تقديم الحملة طلبًا إلى المحكمة العُليا، وجرت العادة بإعلان إدارة الخدمات فوز المرشح الفائز، وهو ما لم يحدث حتى الآن، كأولى الخطوات لتنصيب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية. وهي إدارة مكلفة بتيسير نقل سلس للسلطة من رئيس إلى آخر يخلفه. يجيء ذلك وسط تقديم طعون من حملة ترامب للتشكيك بنتيجة الانتخابات، متزامنًا مع عدم اعتراف ترامب بفوز بايدن على عكس ما جرت العادة. وكانت المحكمة العليا نظرت في الطعون المقدمة وأعلنت أنه سيتم التحقيق في صحة تلك الادعاءات بتزوير الانتخابات عبر البريد الإلكتروني.

- أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية وقوات الأمن أنها ألقت القبض على مسؤول مفرزة تفخيخ العجلات بقاطع محافظة الأنبار، وتمَّ توقيفه ضمن الحملة القائمة لمطاردة فلول العصابات الإرهابية وداعش وفقًا للقانون 4 إرهاب، وكانت الوكالة في بيان لها تلقت أخبار الآن نسخة منه، أعلنت أن هذا العنصر المنتمي إلى تنظيم داعش يعمل مسؤولاً عن زرع العبوات الناسفة في الطرق واستهداف مركبات المدنيين والمركبات العسكرية، وأكدت بأنه يكنى "أبو طيبة" واعترف بانتمائه إلى تنظيم داعش، يتزامن ذلك مع القبض على عنصر ثانٍ في ديوان الجند التابع لقاطع شمال بغداد، وكانت الوكالة أعلنت أنها استطاعت الحصول على موافقة قضائية للقبض على عنصر ثالث يعمل فيما يسمى الشرطة العسكرية التابع لديوان الجند في قاطع الفرات بالعاصمة.

- صرح رئيس أذربيجان أنه أُرغم أرمينيا على توقيع "اتفاقية استسلام" بوساطة روسية، فيما قام العديد من المواطنيين الأرمينين بمسيرات حاشدة واقتحموا مقرات حكومية احتجاجًا على الاتفاقية، وقد أكد رئيس أذربيجان أنه أجبر رئيس أرمينيا على توقيع تلك الوثيقة، وهو ما أثار الجانب الأرميني على المستوى الشعبي سخطًا وغضبًا بعد توقيع الاتفاقية.

- أعلن أنتوني فاويتشي المدير العام للمعهد الوطني الأمريكي للأبحاث للحساسية والأمراض المعدية، أن توصل شركة فايزر وتطويرها للقاح ضد كورونا، يُعد أمرًا عظيمًا، مشيرًا إلى أنه بإمكان الولايات المتحدة الحصول على اللقاح قبل نهاية العام، وكان ذلك في تعقيبه على إعلان فايزر عن نجاح عقارها بنسبة 90% ضد فيروس كورونا المستجد، وأوضح أنه باقٍ في منصبه الذي كان ترامب قد أكد على عزله من منصبه حال فوزه بالانتخابات.

- أعلن مصدر في الرئاسة الفلسطينية الثلاثاء، عن وفاة أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية وكبير المفاوضيين الفلسطينين صائب عريقات، وذلك خلال علاجه في مستشفى هداسا داخل إسرائيل، عن عمر يناهز 65 عامًا، وكانت حالته الصحية تدهورت مما استدعى نقله إلى المستشفى لعلاج مشكلات في الرئتين.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول تعليق البرازيل للتجارب السريرية للقاح الصيني "كورونافاك" الذي يطوره مختبر "سينوفاك" ضد فيروس كورونا المستجد، بسبب حادث خطير، إذ تعرض أحد المتطوعين لحادث خطير دون توضيح ماهية الحادث.

- تقرير من تريندينج الآن حول تحطم مروحية فوق سطح إحدى المستشفيات كانت تقل قلبًا إلى مريض، وسط مفارقات خلال الحادثة، انتهى بالقلب في صدر المريض، وسط ردود أفعال متباينة على السوشيال ميديا.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير حول تطهير رجال ننيجا من الكمبوديين للأدغال التي تزحف على معبد أنغكور وات الشهير الذي يعتبر رمزًا للبلاد، والبالغ ارتفاعه 65 متر، الذي غطت النباتات واجهته الحضارية، ويضم المعبد آثارًا من القرنين التاسع والخامس عشر، وكان وجهة سياحية أولى في كمبوديا قبل جائحة كورونا.

- تقرير حول حلقات السامبا في ريو دي جانيرو، والتي أجبرت العازفين في حفلات السامبا على إيجاد طرق للتباعد للتأقلم مع جائحة كورونا وما تفرضه من إجراءات احترازية داخل البرازيل التي يتفشى فيها كورونا بقوة.

- تقرير حول فنانة بريطانية (كاترينا كوبن/ 24 عامًا) تقوم بجمع أكبر قدر من الأكياس البلاستيكية لإقامة عرض في مدينة غلاسكو للتوعية بخطورة الأكياس البلاستيكية، والتي استقبلت أكياسًا من جميع أنحاء العالم.

- تقرير حول اختراع ردادر يعمل بالذكاء الاصطناعي، لتنبيه سكان القرى النائية في كندا من اقتراب الدببة القطبية من منازلهم بعد أزمة ذوبان الجليد التي اضطرت الدببة للنزوح نحو المناطق والقرى المأهولة.

- تقرير حول تجربة شركة فيرجن هايبرلوب بأول رحلات الركاب داخل كبسولات فائقة السرعة.

سارة بنعمر

Recent Posts

في المرصد.. الداعية طارق عبد الحليم يقول إن إعلام القاعدة بات في يد طهران

أهلاً بكم إلى حلقة هذا الأسبوع من المرصد نغطي فيها الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2024.…

18 hours ago

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

3 days ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

5 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

1 week ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

1 week ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

2 weeks ago