تغطيات

إعلان وفاة زعيم القاعدة أيمن الظاهري

استعرضت رشا مقران أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العالمية والعربية، والواردة إلى غرفة أخبار الأن، ومنها:

وفي الجزء الأول جاء؛

- تناقل ناشطون على موقع تويتر تغريدة نشرها الصحفي في صحيفة نيويورك تايمز حسن الحسن على حسابه الخاص ومفادها، أن زعيم القاعدة أيمن الظاهري توفي في بيته قبل شهر بأسباب طبيعية، مشيرًا إلى أن مصادر مقربة من تنظيم حراس الدين التابع لتنظيم القاعدة تداول الخبر، توازيًا كان هناك خبر آخر تناقله حساب تابع للتنظيم على تليجرام يفيد عن إصابة زعيم هيئة الشام "أبو محمد الجولاني" أثناء ركوبه الخيل، وأضاف حساب "رد عدوان البُغاة" المؤيد للقاعدة أنه تم تكليف مساعد الجولاني "أبو أحمد حدودو" بتسير أمور الهيئة.

-  أفادت خلية الإعلام الأمني في العراق مقتل عنصر أمن وإصابة اثنين آخرين شرق البلاد، وقالت الخلية في بيان إن عبوة ناسفة انفجرت في دورية بمحافظة ديالا وأسفر الانفجار كذلك عن مقتل احد المواطنيين.

- يبدأ فرض الحجر الصحي في لبنان لمدة أسبوعين على الأقل عند الخامسة من فجر الجمعة، ويتضمن حظرًا للتجول وسط خلافات تتعلق برفض البعض للالتزام لأسباب معيشية وقبل ساعات من بدء الحجر شهدت مختلف المناطق اللبنانية أزمة سير خانقة.

- انسحب محامو الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته ترامب من تمثيله في الطعون المرفوعة ضد نتائج انتخابات بنسلفانيا، وقال المحامون إن هذه الخطوة جاءت بعد خلافات حول جدوى الطعون وفق رويترز، كما أعربوا عن قلقهم من تشكيك الطعون في نزاهة العملية الانتخابية.

- دعت الولايات المتحدة إلى اتخاذ خطوات فورية لخفض التصعيد في إقليم تيغري بإثيوبيا بهدف إنهاء النزاع القائم هناك، وفي وقت سابق الجمعة دعت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بتحقيق شامل في احتمال وقوع جرائم حرب في إثيوبيا بعد تقارير عن وقوع مجزرة استهدفت مدنيين في تيغري.

- دعا وزراء داخلية الدول 27 لدول الاتحاد الأوربي إلى تعزيز أمن فضاء تشنجين والحدود الداخلية للتكتل، وفق ما جاء في بيان مشترك عقب الاعتداءات في فرنسا والنسما، وعبر الوزراء أيضًا عن تصميمهم أن تستكمل المفاوضات الجارية حول قانون أوربي، يهدف إلى السحب المباشر للمحتويات ذات الطابع الإرهابي من الإنترنت.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول نشر حساب مؤيد لتنظيم القاعدة عبر تطبيق تليجرام وثائق مسربة تبرز انتهاكات عناصر هيئة تحرير الشام في بعض المناطق المتواجدين فيها، وتحديدًا في إدلب شمال سوريا، استضاف التقرير المختص في الجماعات الإرهابية "عروة عجوب" والذي تحدث إلى أخبار الآن عن الموضوع في التقرير.

- تقرير حول العلاقة بين طالبان وتنظيم القاعدة والتي لم تنقطع على الرغم من اتفاق السلام الذي أبرمته طالبان مع الولايات المتحدة في 2020، واعتمد التقرير على تصريحات المحلل والخبير في الشؤون الشرق وأفغانستان "هشام وحدتيار" لتلفزيون الآن، والذي كشف أن طالبان لا تزال تخفي بعض قادة القاعدة أو تتستر عليهم.

- تقرير حول الأسئلة المثارة حول لقاح كرونا بين أمل بقرب الانفراج وشبح العقبات، التي يواجهها العالم وسط لهث الجميع خلف اللقاح.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير حول إصابة اللاعب المصري محمد صلاح لاعب المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، بفيروس كورونا المستجد حسب إعلان اتحاد الكرة المصري.

- تقرير من (تريندينج الآن) حول الطفلة اليمينة "جنات" التي قهرت ظروفها الصعبة في تعز، والتي وقفت لتبيع بضاعتها مع مذاكرتها لدروسها، والذي صورها أحد المصورين "محمد التويجي"، لتنتشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي وتلقى ردود فعل واسعة مشجعة.

سارة بنعمر

Recent Posts

قمر الطائي تجهز لنا الأكلة الأوزبكية المشهورة في السعودية "المنتو الكذاب" مع الشيف مهند زهير في صحة وقمر

في الحلقة الثامنة من برنامج صحة وقمر تجهز لنا قمر الطائي الأكلة المشهورة في السعودية "منتو كذاب" مع الشيف…

1 day ago

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

3 days ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

6 days ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

1 week ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

1 week ago

في المرصد.. صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية

في حلقة هذا الأسبوع من المرصد: - صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية. -…

2 weeks ago