تغطيات

جو بايدن يبدأ تشكيل فريقه الرئاسي الجديد

استعرضت روناك عادل أهم الأخبار والمستجدات على الساحتين العالمية والعربية، والواردة إلى غرفة أخبار الأن، ومنها:

وفي الجزء الأول جاء؛

- أعلن وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح أن مجموعة العشرين قامت هذا العام بجهود كبيرة جدًا لمكافحة فيروس كورونا، خلال المؤتمر الذي ترأسه السعودية ويعقد عبر تقنية الفيديو كونفراس، وأكد أن المجموعة خصصت 21 مليار دولار لمواجهة فيروس كورونا واحتوائه، وتوفير لقاح للفيروس، وأضاف أن الاقتصادي العالمي سينكمش بأقل مما كان متوقعًا، كما سيتم توفير 11 تريليون دولار لمساعدة الاقتصاد العالمي ومواجهة التحديات الماثلة التي لا تتوقف على الجائحة، وإنما لتشمل مساعدات الدول الأكثر فقرًا، والتي كانت من أولويات السعودية خلال رئاسة المجموعة، مؤكدًا أن السعودية واصلت التركيز على رؤية 2030 رغم كل التحديات العالمية، واصفًا العالم الحالي بأنه كان استثنائيًا في ظل جائحة كورونا.

- أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي إلقاء القبض على شخص يسمى آمر إحدى المفارز العسكرية لداعش ببغداد في منطقة الدورة، تجي العملية ضمن العمليات الواسعة التي تطلقها قوات الأمن للقضاء على فلول داعش وخلاياها النائمة في بغداد وبقية المحافظات، وأكدت الخلية على أنه تم القبض على المطلوب وفق قانون 4 إرهاب، وأشار البيان إلى أن القبض عليه تم عن طريق نصب كمين محكم له، وقد اعترف بانتمائه لداعش واشتراكه بعمليات أمنية ضد الأمن والمدنيين في العراق.

- كشفت مصادر سرية أن قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قااني قام بزيارة سرية للعاصمة العراقية، وقابل العديد من المسؤولين من دون ذكر أي تفاصيل حول ذلك ومن بينهم زيارة مصطفى الكاظم، وقال مصدر لأخبار الآن، أن قااني قام بزيارة الكاظمي قبل 3 أيام وطلب منه الكاظمي التدخل لوقف تدخل الميلشيات المتحالفة مع إيران في الشأن العراقي خاصة كتائب الفتح، للتوقف عن التصعيد، كما طلب منه إيقاف الميليشيات القصف للمنطقة الخضراء والمطار في بغداد. وأكد قااني دعم بلاده للعراق في كافة المجالات.

- أكدت الأخبار من لبنان على فرار أكثر من 70 سجين وموقوف في زنزانات قصر العدل، وقد سارعت القوات بتطويق المنطقة للبحث عن هؤلاء الفارين، وتمكنت القوات من القبض على 10 من هؤلاء بينما توفي 5 آخرون في حادث سير على طريق عام في لبنان.

- قُتل قرابة 8 أشخاص نتيجة لسلسلة من الانفجارات في المنطقة الخضراء والتي أسفرت كذلك عن سقوط العشرات من الجرحى في المنطقة الخضراء جراء إطلاق 23 صاروخًا أطلقها الإرهابيون حسب تصريح الشرطة، والتي أكدت ان الصواريخ وقعت في مناطق سكنية مكتظة بالسكان، وكانت صور نشرت على وسائل الإعلام المحلية أظهرت فجوات في مبنيين نتيجة هذا الهجوم الإرهابي.

- بدأ جو بايدن الرئيس الأمريكي الجديد المنتخب، باختيار فريقه الرئاسي، وبدأ اختيار وزير الخزانة الأمريكي الجديد وووزير الخارجية، لكنه لم يعلن عن أي أسماء، مؤكدًا أنه خلال الأسابيع القادمة سيتم الإعلان عن أسماء فريقه الجديد، مع التركيز على المرشحين في مجالات الأمن والصحة العامة، بما يُشير إلى عزم بايدن على التمسك بالرئاسة وسط رفض ترامب لخسارته في تلك الانتخابات.

وفي الجزء الثاني جاء؛

- تقرير حول سوق صبرة ببيروت في لبنان، والذي اكتظ بالرواد لكن من دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية لأجل منع تفشي فيروس كورونا، وهو ما يضيف أعباء جديدة على الحكومة وسط تفشي لفيروس كورونا بلبنان.

- تقرير حول افتتاح قسم لعلاج كورونا في مستشفى الحريري الجامعي في لبنان.

- تقرير حول انتشار الفاجنر الروسية في إفريقيا بشكل عام.

وفي الجزء الأخير جاء؛

- تقرير حول أزمة اللاجئين الإثيوبيين الفارين من معارك إقليم تيغراي.

- تقرير حول احتجاجات في أوغندا.

- تقرير حول أعلى مصعد في العالم في الصين.

- تقرير حول ربوت ياباني يُذكر الناس بارتداء الكمامة.

سارة بنعمر

Recent Posts

في "خلينا نحكي Talk Time".. شيرو وشهد مع فراس وراند.. مين بيحب التاني أكتر؟

في الحلقة الثالثة من برنامج Talk Time خلينا نحكي.. اليوتيوبرز فراس أبو شعر و رند في…

9 hours ago

في المرصد هذا الاسبوع.. هل يرد المقدسي على بيان سيف العدل الذي "عظّم" قيادي حماس إسماعيل هنية؟

في بيان غريب.. قيادة القاعدة تنعى أبناء إسماعيل هنية الذين قُتلوا في غارة إسرائيلية على…

3 days ago

قمر الطائي تجرب التاكو السعودي بالكبدة مع الشيف لينا كاستيرو في صحة وقمر

في الحلقة السابعة من برنامج صحة وقمر حاولت صانعة المحتوى قمر الطائي الاستمرار في تعلم الأكلات السعودية…

5 days ago

أنس الشايب.. لأول مرة أسرار واعترافات شخصية وتقييمات صادمة للمشاهير في خلّينا نحكي Talk Time مع لمى مروان

صانع المحتوى أنس الشايب في ضيافة لمى مروان في الحلقة السادسة من برنامج خلّينا نحكي Talk…

1 week ago

في المرصد.. صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية

في حلقة هذا الأسبوع من المرصد: - صحافيون يصفون هجمات إيران على إسرائيل بالإستعراضية. -…

1 week ago

قمر الطائي تأتيكم بطريقة عمل "قرصان" من المطبخ السعودي ولكن على الطريقة الإيطالية مع الشيف أريج الشريف في "صحة وقمر"

في الحلقة السادسة من برنامج "صحة وقمر" تجهز لنا قمر الطائي الأكلة السعودية المشهورة "قرصان" …

2 weeks ago